وطنية

بوريطة يستعدي سفير إسبانيا بالرباط

الرباط اليوم: متابعة

استدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، السفير الإسباني في الرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، لتقديم احتجاج على تعرض قاصرين مغاربة لاعتداءات عنصرية في جزر الكناري.

وكشفت صحيفة ’’ال دياريو” الإسبانية في مقال نشرته مساء الثلاثاء، أن الشرطة الإسبانية تدخلت في مركز للمهاجرين القصر في شمال جزر الكناري، والذي كان مسرحا لمشاجرة نفذها شاب، وفقا لمصادر من حكومة جزر الكناري.

ونشرت تقارير إسبانية، خبر استدعاء وزارة الخارجية المغربية السفير الإسباني المعتمد لديها لتقديم احتجاج على سوء المعاملة والاعتداء الذي تعرض له القاصرون المغاربة في جزر الكناري. وطالبت الخارجية من سفير مدريد ضرورة اتخاذ الدولة الإسبانية الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هذه الاعتداءات ومعاقبة المسؤولين عنها.

وفي مقطع الفيديو الذي، صوره أحد الهواة ونشرته صحيفة محلية، وتم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، شوهدت مجموعة من عناصر الشرطة الوطنية تحاصر مجموعة من الشباب يجلسون بجانب حائط المركز، بينما احدهم يبدو مستلقيًا على الأرض بلا حراك ويتعرض آخرون للركل والصفع من قبل الضباط لإبقائهم جالسين.

وأكدت مصادر من الشرطة للصحيفة أنها مركز أحداث في منطقة طفيرة. وظهر عدد من عناصر الشرطة في مكان الحادث بعد اتصال من العمال أكدوا “أنهم يتعرضون للتهديد بمقص” ، حسب الشرطة.

ويعيش في إسبانيا آلاف القاصرين المغاربة، ولم تتوصل مدريد والرباط الى حل بشأن ترحيلهم الى المغرب، حيث فشلت كل المفاوضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى