RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بن عبد الله لرباط اليوم: الوضع أصبح معقدا

4997618_7_0cd7_le-premier-ministre-islamiste-abdelillah_94105f02bf5cef97510683d32bbdddc6
الرباط اليوم: سارة الشملي
ال محمد نبيل بن عبد الله أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، تعليقا على مشاورات تشكيل الحكومة، التي جمعت ابن كيران بعزيز أخنوش مساء اليوم إنه “كنا في وضع لمدة أسابيع وأصبحنا في وضع آخر معقد”.

وأوضح بنعبد الله في تصريح صحفي، عقب لقاء جمعه بابن كيران مساء الخميس 29 دجنبر، أن تصريحات حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، في ما يتعلق بدولة موريتانيا، قد عقدت الوضعية كثيرا وجعلت رئيس الحكومة في حيرة من أمره “بعدما كنا نتمنى أن يساهم الجميع في توطئة الأمور للوصول إلى حل وسط”، مضيفا أن “الكلمة” التي كان رئيس الحكومة قد قطعها وتمسك بها من أجل مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة، توازيها أيضا “مسؤولية وطنية ومصالح عليا للوطن تستوجب أخذها بعين الاعتبار”.

وأبرز بنعبد الله، أن “الموقف الذي تشبثنا به هو ضرورة أن يكون حزب الاستقلال في هذه الحكومة، وكانت هناك موافقة مبدئية من قبل ابن كيران بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية ورئيس حكومة مكلفا والذي ظل متشبثا بهذا الموقف، حيث اعتبرنا أنه موقف يتعين أن يحترم مع البحث عن حلول وسطى والتوافق مع الأطراف الأخرى”.

وأضاف بنعبد الله، “نتمنى في اليومين المقبلين أن تتضح الصورة ..”. مستطردا بالقول “لكن مع الأخذ بعين الاعتبار التطورات التي وقعت والتي لها تداعيات تفوق بكثير الوضع الداخلي الحزبي المغربي، وعلى هذا الأساس سنتخذ المواقف المناسبة في اليومين المقبلين بعد القيام باتصالات أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى