أخبارهن

بنموسى يعيد تلميذة محجبة إلى مدرستها

الرباط اليوم

عادت التلميذة (حـ.ر) والتي تدرس في السنة الثالثة إعدادي بإعدادية قاسم أمين بمقاطعة جنان الورد بفاس، إلى الدراسة بعدما تم طردها ومنعها بسبب حجابها.

وقالت مصادر محلية، بأن ذلك أتى عقب وفود لجنة نيابية بتعليمات مباشرة من شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم أمس الأربعاء08 يونيو الجاري، في زيارة عاجلة إلى المؤسسة، من أجل الوقوف على حيثيات وملابسات القضية، التي شغلت الرأي العام الوطني بحر الأسبوع الماضي، في انتظار ما ستقرره في حق مدير المؤسسة.

وفي تفاصيل هذه القضية، فقد بدأت يوم 20 ماي المنصرم، حيث جرى عرض التلميذة على مجلس تأديبي دون إخبارها حتى بالأسباب والدواعي، وعقابها بالتوقيف عن الدراسة لمدة عشرين يوما مع اجتياز الامتحان الاشهادي والفروض المدرسية.

ووفق تصريح لأب التلميذة أورده موقع محلي، فقد أقصى مدير المؤسسة التعليمية التلميذة (حـ.ر) من نشاط تربوي بسبب ارتدائها الحجاب الشرعي، ما خلف أثرا سلبيا في نفسية التلميذة، لدرجة دخولها في نوبات من الهلع والإغماء والخوف.

وقال والد التلميذة في تصريحاته، بأنه ذهب إلى المؤسسة من أجل الاستفسار عن الواقعة، الأمر الذي فجر خلافا مع مدير المدرسة، ليتهمه والد التلميذة بمنع ابنته من المشاركة في نشاط مدرسي.

وتطور الخلاف إلى استدعاء رجال الشرطة من أجل تحرير محضر بالواقعة.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية في أقل من أسبوع التي يتدخل فيها شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مباشرة في وقائع مثيلة، حيث علق الأخير مساء اليوم على ما حدث في واقعة اعتداء تعرض له أحد الأساتذة بإحدى المؤسسات التعليمية بشفشاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى