اقتصاد

بنك المغرب يطمئن: النقود متوفرة في جميع الشبابيك

الرباط اليوم: سارة الشملي

في ظل التخوفات الكبيرة التي تسود في الوقت الحالي أوساط المجتمع المغربي بشأن التداعيات والانعكاسات المحتملة لوباء كورونا على السيولة البنكية، خرج بنك المغرب، مساء اليوم الاثنين، ببلاغ يطمئن فيه المغاربة بأنه تم تزويد الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية بالأموال الكافية، ولا داعي للقلق حيال ذلك.

وأعلن بنك المغرب عن اتخاذه حزمة من الإجراءات العاجلة لتوفير السيولة الكافية لتغطية كل الاحتياجات اللازمة للمواطنين في ظل الظرفية الحالية التي تشهدها البلاد على إثر اجتياح وباء كورونا.

وقال بنك المغرب في بلاغ له: “إنه أخذا بعين الاعتبار الوضع الحالي فإنه عمل على توفير ما يكفي من العملة الائتمانية لتغطية كافة الاحتياجات على الصعيد الوطني.

وذكر المصدر ذاته أنه قام بالتنسيق مع القطاع البنكي حتى يتم تزويد الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية بالعملة الإئتمانية بشكل مستمر بما يستجيب لحاجيات المواطنين.

وعبرت فئة عريضة من المواطنين المغاربة عن مخاوفها من انتهاء السيولة البنكية في الشبابيك الأوتوماتيكية على خلفية الوضع المقلق الذي باتت تعيشه جل القطاعات الاقتصادية والمالية للمملكة، بفعل الأزمة التي تمر منها البلاد في الوقت الراهن بسبب فيروس كورونا الذي ضرب المغرب قبل أسابيع.

ودفعت الظرفية الحالية التي تشهدها البلاد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التكهن بشأن نفاذ الأموال في الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك، فيما عبر آخرون عن نيتهم سحب كل أرصدتهم البنكية تحسبا لأي طارئ خلال القادم من الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى