سياسة

بنكيران يوجه رسالة إلى الجزائر

الرباط اليوم

علق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، يوم أمس الأحد 19 فبراير الجاري، على مجموعة من القضايا المحلية والدولية خلال كلمته الأخيرة في فاس، للمجالس الجهوية للحزب.

وفي رسالة موجهة إلى الجزائر قال رئيس الحكومة المغربية الأسبق، “لسوء الحظ، فإن السلطة والنظام في الجزائر عنيدان، وعداءهما تجاه المغرب مفرط.

وقال بنكيران، أستطيع أن أؤكد لكم أنه لا يوجد مغربي يتحدث معي عن الجزائر يبدي كراهية تجاه هذا البلد. بل على العكس من ذلك، فإن الجزائريين يواصلون العيش في المغرب ويعملون بطريقة طبيعية ويعاملون معاملة حسنة من قبل المغاربة.

ويضيف: “ألقيت خطابًا مدته 10 دقائق أخبرتهم فيه أننا لسنا أعداءهم، مشيرًا إلى الموقف نفسه الذي عبر عنه الملك محمد السادس.

وبالعودة إلى الوضع في المغرب، استغل عبد الإله بنكيران كلمته لإطلاق السهام باتجاه رئيس الحكومة عزيز أخنوش. وأشار إلى أن “الأساس الذي تقوم عليه السياسة هو الثقة”، مشيراً إلى أن “أولئك الذين قوضوا ثقة المواطنين في السياسة فعلوا ذلك منذ عرقلة تشكيل الحكومة في عام 2016. واليوم وصلوا إلى رئاسة الحكومة لكنهم يحكمون دون ثقة المجتمع”.

وانتقد رئيس الحكومة السابق خليفته، قائلاً إن عزيز أخنوش يجب أن يخجل من نفسه بدلاً من انتقاد السنوات العشر لحزب العدالة والتنمية على رأس الحكومة. وقال: “ألا ترون ما يحدث في المغرب؟ ألا ترى من يحتج عليك، ومنهم من صوت لك؟” كما انتقد المتحدث باسم الحكومة قائلا إنه “يكذب ويبالغ في الأكاذيب”.

وشدد عبد الإله بنكيران على أن تصريحاته حول الحكومة وانتقاداته ليست “كلام معارضة بل كلام مواطن غيور”، داعيا أخنوش إلى “تصحيح القرارات والإجراءات التي يجب تصحيحها قبل أن يصبح التدخل غير مجدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى