RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بنكيران معلقا على العثماني:  سيأتي وقت الحساب


الرباط اليوم: ادريس بنشريف

خفف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفى من مهامه، من نبرته المعهودة، وبدا اليوم عقب لقاء جمعه بشبيبة حزبه هادئا على غير عادته، وكلماته منتقاة بعناية، لكن هذا لم يمنعه من إرسال رسائل مشفرة إلى رفيقه العثماني الذي أدار مفاوضات تشكيل الحكومة بعده.


وقال بنكيران، « الأأهم بالنسبة إلينا هو المستقبل ولا مصلحة لنا أن نستمر في النبش في ما حصل، وسيأتي وقت التقييم ومحاسبة كل واحد بما فعل، لكن كل ذلك سيكون في إطار المؤسسات، ونحن حزب مسؤول يترأس الحكومة وعليه أن يلعب دوره، كما على الحكومة أن تقوم بدورها ». مضيفا أن « الظروف التي يمر منها حزب العدالة والتنمية والبلد بشكل عام، منذ 7 أكتوبر مرورا بإعفائه من مهمة تشكيل الحكومة وصولا إلى الإعلان عن حكومة العثماني، كانت قاسية جدا ».


على صعيد متصل شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أنه رغم خرجات عدد من قيادات حزب العدالة والتنمية الغاضبة من التنازلات الكثيرة التي قدمها العدالة والتنمية، إلا أن هذا الأخير، سيبقى موحدا، وسيركز على المستقبل، يضيف المتحدث. وقال إن « حزب العدالة والتنمية ليس من مصلحته النبش في الذي فات، بل سيركز على المستقبل ».


وأوضح بنكيران عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية، للدورة الاستثنائية للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، اليوم السبت ببوزنيقة، أن « دور حزب العدالة والتنمية في خدمة البلد لم ينته بعد، وسيواصل قيامه بواجبه في خدمة بلده، لاسيما أنه يرأس الحكومة الحالية ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى