سياسة

بنكيران ضد هاشتاغ “أخنوش ارحل”

الرباط اليوم

انتقد رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله ابن كيران ، الحملة الرقمية التي أطلقها رُواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الجاري، للمطالبة بخفض أسعار المحروقات وكذا رحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، موضحا، أن رحيل الحكومة وإعفاءها ليس من اختصاصهم.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة له خلال انعقاد الأمانة العامة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أنه رافض المشاركة في الحملة الرقمية، داعيا منح الحكومة الوقت الكافي.

وأضاف بنكيران، بأن الحكومة لن ترحل بالهاشتاغ، ولا باستفتاء، غير أنه منح لمن يريد من أعضاء حزبه حرية المشاركة فيه.

وأشار إلى أن أحزاب الحكومة لم تستطع الخروج للتحدث إلى المواطنين في حملة الانتخابات الجزئية سواء في الحسيمة أو مكناس، عكس نشطاء حزبه حسب تعبيره. وكرر الزعيم الحزبي قوله بأن المغرب في حاجة إلى حزب العدالة والتنميية.

وانتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المواطنين الذين لا يصوتون، وقال إنهم يخذلون وطنهم. كما انتقد الذين يصوتون مقابل المال ووصفهم بالخونة. وتساءل عماذا ينتظره المواطن من مرشح باع له صوته. وتحدث على أن هذا المرشح تاجر جاء لينهب ويفترس المال العام.

ويسعى بنكيران إلى العودة مجددا إلى الواجهة مستغلا فشل أحزاب الحكومة الحالية في التخفيف من الأزمة التي ضربت جيوب المواطنين، ويطمح زعيم “المصباح” لأن تعطي هذه الانتخابات إشارة قوية تمهد لهذه العودة إلى واجهة المشهد بعد انتكاسة انتخابات 8 شتنبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى