RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بنكيران بعدما سلم الحكومة للعثماني: باها مات شهداً


الرباط اليوم: متابعة

لم يخل حفل تسليم السلط بين عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، وسعد الدين العثماني رئيس الحكومة الجديدة، الذي جرى صباح اليوم الخميس (6 أبريل)، في مقر رئاسة الحكومة، من قفشات وضحكات ورسائل ابن كيران “المشفرة”.

ابن كيران، الذي دخل إلى مقر رئاسة الحكومة “ضاحك وكينكت وكيسلم على الموظفين”، قال مخاطبا أطر رئاسة الحكومة الذين لم يتخلف أحدهم عن الحضور: ” قضينا خمس سنوات كان فيها شد وجدب والسياسة كلها شد وجذب، ولكن أمضينا خمس سنوات سعيدة”.

وفي كلمته استحضر عبد الإله ابن كيران رفيق دربه الراحل عبد الله باها، قائلا: “دخلنا اثنين إلى هذه الحكومة وخرجت وحيدا.. غادرنا عبد الله باها الذي راح شهيدا للواجب”.

أما عن خليفته في رئاسة الحكومة، سعد الدين العثماني، الذي جلس جنبا إلى جنبا مع ابن كيران، فقال عنه هذا الأخير: “سعد الدين رجل معروف لطيف ومعقول”، متمنيا له التوفيق، قائلا: “الله يعاونك وأنت راك فقيه وأنت اللي تدير لينا الدعاء”، قبل أن يضيف: “حاجة وحدة اللي ما نضمنش ليكم هي أن العثماني ما غاديش يبقى يعاود ليكم النكت”.

ومن جهته، عبر رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني، خلال الحفل، عن اعتزازه بثقة الملك محمد السادس، مشددا على أن عبد الإله ابن كيران يسر له مهمته وقدم له الدعم اللازم.

وأكد العثماني أنه سيعمل وفق المنهجية نفسها التي اعتمدتها حكومة ابن كيران، لافتا إلى أن الوضعية الدولية والإقليمية الدقيقة التي تعيشها المملكة “تتطلب تعاونا ونزاهة كبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى