سياسة

بنعبد الله يستعجل إخراج السجل الاجتماعي

الرباط اليوم

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية خلال ندوة مباشرة بُثّت مساء أمس الخميس على الصفحة الرسمية لحزب الاستقلال، وجمعت كل من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وسعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، (قال) انه منذ بداية الجائحة وجه حزب التقدم والاشتراكية الدعوة لفتح نقاش عمومي ومجتمعي يحتضنه الاعلام العمومي بغية تسليط الضوء على مقترحات الاحزاب والقوى الحية بالبلاد لمواجهة الوباء.

وأضاف بنعبد الله في مداخلته لمناقشة موضوع “مساهمة الأحزاب الوطنية في مواجهة جائحة كورونا وأي استشراف للمستقبل”، أننا اليوم بحاجة ماسة لفتح هذا النقاش العمومي لتوضيح سبل الخروج من هذا الحجر الصحي، قائلا :”شعبنا شعب ناضج وإذا توجهنا اليه بمسؤولية ينخرط في ماهو مطلوب منه”.

وأردف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن هناك فئات اجتماعية تعاني أكثر من غيرها في خضم الجائحة مما يستوجب إيلاءها الأهمية اللازمة أكثر من غيرها بهدف تقوية قدرتها على الصمود. قائلا :” نسجل ايجابا ماتم تقديمه من دعم ناهز الأربعة ملايين مستفيد،. كما نطالب بتعجيل اخراج السجل الاجتماعي الى حيز الوجود كما يجب اقرار حد أدنى للدخل يحفظ كرامة المواطنين والمواطنات في وضعية هشّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى