سياسة

بنعبد الله ولعنصر يعتزلان السياسة قريبا

الرباط اليوم

قرر نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وامحند لعنصر الأمين العام للحركة الشعبية، عدم الترشح في انتخابات 2021، أو قيادة حزبيهما مجددا بعد انتهاء ولايتهما .

وأعلن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن نيته عدم الترشح للمنافسة على أمانة الحزب في المؤتمر الوطني المقبل.

وأكد بنعبدالله، في لقاء تلفزيوني، أنه تولى قيادة الحزب لثلاث ولايات ، وحان الأوان لتجديد الدماء وفسح الطريق لقيادة جديدة لهياكل التقدم والاشتراكي.

من جهته، قال امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة والشعبية ورئيس جهة فاس مكناس، إنه لن يترشح خلال الانتخابات المقبلة ولن يترشح مرة أخرى لمنصب الأمين العام للحزب عند نهاية ولايته، وذلك بعد أن قضى سنوات طويلة في العمل السياسي.

يشار أن وزير الداخلية حسم الجدل بخصوص تنظيم الانتخابات، مُؤكداً أن السنة المقبلة هي انتخابية بامتياز، إذ سيتم تنظيم جميع الاستحقاقات الانتخابية، سواء المُجددة لمجلس النواب، والتي على إثرها يُعين الملك رئيس الحكومة من الحزب السياسي الذي حصل على المرتبة الأولى.

كما سيتم انتخاب المجالس الجماعية والمجالس الإقليمية والمجالس الجهوية والغرف المهنية، بالإضافة إلى ممثلي المأجورين، ومجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى