RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بنحمزة: البقالي والكيحل وخلدون تعرضوا للهجوم بالرباط

عادل-بنحمزة
الرباط اليوم
أصيب عبد الله البقالي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال وعبد القادر الكيحل عضو اللجنة التنفيذية ونعيمة خلدون رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، بجروح متفاوتة الخطورة، بعد هجوم أحد العناصر “الدخيلة” على الحزب بآلة حادة أثناء ترؤسهم للقاء نظمه الحزب اليوم السبت بمقر الحزب بباب الأحد بالرباط، وذلك بحضور تنظميات وهيئات الأطباء والصيادلة والمهندسين التابعة له في غياب حميد شباط الأمين العام لحزب الميزان.

وفوجئ البقالي والكيحل، بانتفاض أحد العناصر العشرة التي تم منعهم من الدخول إلى المقر الحزبي بداية اللقاء، حيث تم استهدافهم بشكل شخصي بعد دخولهم عنوة، حيث عمّت الفوضى القاعة ووقع تشابك بين أعضاء الحزب وتم تكسير المنصة والرشق بالكراسي.

وقال عادل بنحمزة، القيادي في الحزب، في تصريح صحفي، أن أشغال اللقاء كانت تسير بشكل عادي خلال اجتماع هيئات المهندسين والصيادلة والمرأة الاستقلالية، حتى تم قراءة النداء الذي تم توقيعه بالإجماع ، فجأة هاجم أحد العناصر العشرة التي لا علاقة لها بتنظيمات الحزب على المنصة، وتم استهداف الأخ البقالي والأخ الكيحل والسيدة خلدون.

وتابع بنحمزة في حديثه للموقع، بأن الحاضرين للقاء فهموا بأن هناك نوايا لإفساد اللقاء، لكن من بعثهم أتوا في وقت متأخر وذلك بعد أن تم الخروج بنداء بالإجماع يدافع عن الحزب ووحدته وعلى استقلالية القرار الحزبي وينتقد الوضعية السياسية العامة .

وأستطرد الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال بالقول على أنه بعد عملية الهجوم انسحب الأطباء والصيادلة والمهندسون وأخلوا القاعة، بينما بقي عشرة عناصر مدججين بأسلحة، في مقر الحزب وامتنعوا عن الخروج ، والحزب يتبع إجراءاته القانونية التي يخوله له القانون لأن وضعهم غير قانوني وهم يعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى