الرباط اليوم

بعد هذه التطورات.. الداخلية تمنع “الإيغلز” من رفع التيفوهات

الرباط اليوم: محمد السبتي

التوتر بين الداخلية والإلترات عاد ليطفو من جديد على السطح، فقد قررت ولاية الدار البيضاء منع فصيل الإيغلز المساند للرجاء البيضاوي، من رفع التيفوهات خلال مبارة الغد أمام الترجي التونسي برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ووفقا لبلاغ مجموعات “الكورفا سود”, فقد جاء هذا المنع بسبب “تيفو” “الغرفة 101” الذي رفعه الغرين بويز في مباراة الديربي التي أجريت يوم السبت الماضي, حيث اعتبرت السلطات الأمنية، وفق ما جاء في البلاغ، أن دخلة الديربي كانت لها أبعاد سياسية. وهو الشيء الذي نفاه الفصيل واعتبره مجرد “ركمجة إعلامية”.

ووصف البلاغ الجهات التي أطلقت تلك التأويلات ذات الحمولة السياسية بأنها “أقلام مأجورة”، وطالبها بالتوقف عن واختلاق التأويلات السياسية الفارغة, مشيرا إلى أن هدف التيفوهات التي ترفعها الفصائل هو مساندة الرجاء وليس لها أية أبعاد سياسية.

وأضاف البلاغ، أن الكورفا سود لن تقوم بالباشاج، كما أنها ستكسي باللون الأسود في مباراة الغد تعبيرا عن غضبها من هذا القرار.

وكان العديد من المتتبعين لمباراة الديربي البيضاوي، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، قد أبدوا انبهارهم بـ”الكلاشات” و”التيفوهات” التي رفعتها فصائل المشجعين من كلا الفريقين، إلا أن هذه الأخيرة عبرت عن رفضها المطلق لمحاولات تسييس التيفوهات ، وإقحام السياسة في الرياضة الأكثر شعبية بالمغرب، خاصة وأن صفحات محسوبة على جماعة العدل والإحسان وبعض الحسابات الشخصية لشخصيات يسارية حاولت إعطاء تأويل سياسي صرف للتيفوهات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى