الرباط اليوم

بعد نزعها “الحجاب”.. المرابط: “اتركوا للنساء الحرية”

الرباط اليوم

عَقب نشرها لصورتها من دون “حجاب”، وما خلفه من انتقادات، ردت أسماء المرابط العضو السابقة في الرابطة المحمدية لعلماء المسلمين، والباحثة في الفكر الاسلامي، على منتقديها قائلةً: “اتركوا للنساء حرية الاختيار والتعبير”.

وقالت المرابط في تدوينة لها على صفحتها بـ”الفايسبوك”، والتي هي في نفس الوقت زوجت سفير المغرب في دولة جنوب افريقيا، إن “هذه قناعتي و هذا القرار ليس له اي علاقة بالمنصب الديبلوماسي لزوجي وللتذكير فلقد كنت زوجة سفير بغطاء الرأس خلال 8 سنوات في بلدان امريكا اللاتينية و افتخر….. وكما ارتديته بكل صدق و وفاء امام الله اتخذت قررا تركه امام الله بعد تدبر و تامل عميق …و قررت إعلانه لأنني دائما اتحمل بكل وضوح و شفافية افعالي بدون نفاق…الصدق هو ابلغ و اقدس المبادئ لذي…”.

وأضافت أسماء المرابط “هنالك من يحاول استغلال هذه القضية ليسيء للنساء اللواتي يرتدونه و يجعلوا منه مدخل لضرب امانهن الصادق و مشاعرهن و الاستفزاز بهن و هذا ارفضه رفضا كليا و اعود لأقول ما طالما قلته في كتبي و مقالتي و محاضراتي : اتركوا لنساء حرية الاختيار و حرية التعبير. و لا بدا ان نحترم الجميع و نحكم على الناس على افعالهم و ليس على أشكالهم …”.

وتابعت المرابط في ندوينة لها ” أخيرا اعتبر البعض ان هذا جواب لما يحدث في فرنسا , سأقولها بكل صراحة سياسة حكومة فرنسا اتجاه الإسلام و المسلمات بشكل خاص سياسة مخجلة , عنصرية و منطقها استعماري و من هذا المنبر اعلن على كل التضامن للنساء المسلمات المحجبات خاصة و اللواتي تعيش هذا التميز و الاضطهاد الشرس.. و خلاصة الكلام : لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى