RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بعد غيابه الطويل.. شباط يعود إلى السياسة

Chabat-insolite
الرباط اليوم
حميد شباط الزعيم الاستقلالي، الذي توارى عن الأنظار منذ سقوطه في آخر انتخابات لحزبه، يعد للعودة إلى الساحة السياسية من باب الشبيبة الاستقلالية.

مصادر من داخل شبيبة حزب علال الفاسي كشفت، في تصريحات لـ”الرباط اليوم″، اليوم الجمعة، أن شباط يستعد للعودة إلى الحزب من باب الشبيبة، حيث عاد ابنه نضال إلى المغرب، والتقى قيادات في التنظيم الشبابي، من تيار حمدي ولد الرشيد، في لقاءين؛ الأول في فاس، والثاني في العيون، خلال اليومين الماضيين.

وفيما تستعد شبيبة الاستقلال لمؤتمرها الثالث عشر، قال نضال شباط، في تدوينة له في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن لقاءاته مع قيادات الشبيبة، خلال اليومين الماضيين، انصبت على مناقشة الظروف، التي يعرفها الحزب، خصوصا مع تطورات المشهد السياسي المغربي، وحاجة الوطن إلى تنظيمات تعمل على أرض الواقع.

والحزب مر من تقاطب كبير في استحقاقاته الداخلية، منذ آخر مؤتمر، بين تياري شباط، وولد الرشيد، ما خلف ما عرف في المؤتمر بـ”معركة الصحون”. كما اجتاز، أخيرا، تمرينا عسيرا لاختيار رئيس مجلسه الوطني، قبل الانتهاء لتوافق بين التيارين، غير أنه برز منذ الآن مرشحان اثنان لسباق رئاسة الشبيبة الاستقلالية في ضوء التقاطبات القديمة، عثمان طرمونية عن تيار حمدي ولد الرشيد، وعبد المجيد الفاسي عن تيار الأمين العام نزار بركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى