رياضة

بعد شغب مصر.. هل ينقل كأس إفريقيا للمغرب؟

الرباط اليوم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، مساء أمس الأربعاء، رسميا إقصاء نادي الإسماعيلي المصري من عصبة الأبطال الإفريقية، بعد أحداث الشغب التي سجلتها مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، أمام الإفريقي التونسي.

وأكد “الكاف”، في بلاغ له، إلغاء نتائج ممثل الكرة المصرية من المسابقة القارية، بسبب توقيف المباراة التي جمعته بالإفريقي وإعلان نهايتها قبل 7 دقائق من الوقت الرسمي، بسبب أحداث الشغب التي اشتغلت بالمدرجات، ودفعت بالحكم إلى توقيف اللقاء في مناسبتين قبل إنهاءه.

وطرحت أعمل الشغب التي عرفتها المباراة عدة تساؤلات حول قدرة مصر على توفير الأمن بشكل كاف من أجل تنظيم كأس إفريقيا 2019.

وخلف توقيف المباراة، التي أجريت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا، في دقائقها الأخيرة ردود أفعال غاضبة من قبل الإعلام والجماهير المصرية، حيث اتفق الجميع على أن الصورة، التي رسمها جمهور الفريق الإسماعيلي، أول أمس، بمدينة الإسماعيلية، مسيئة في حق تنظيم المصريين مونديال إفريقيا.

كما انتقد الجمهور والإعلام المحلي الوضع الأمني في الملاعب المصرية، التي تشهد توترا مستمرا بين الجماهير ورجال الأمن، حيث أصيب 17 شرطيا على الأقل في اشتباكات مع الجماهير، وفق ما أورده بيان صادر عن وزارة الداخلية.

وأشارت تقارير إعلامية دولية إلى إمكانية تفكير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في نقل البطولة إلى دول آمنة أكثر كالمغرب وجنوب إفريقيا، إذا ما تبث عدم قدرة مصر على توفير الأمن الكافي للبطولة.

وعرفت المباراة التي أنهاها حكم المباراة قبل الوقت المحدد، أحداثا غير رياضية، تمثلت في الاعتداء على حكام المباراة من خلال رمي مقذوفات عليهم داخل الملعب، وهي الأحداث التي تضع مصر في موقف صعب قبيل خمسة أشهر من تنظيمها كأس إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن كأس إفريقيا للأمم القادمة كانت مقررة بالكاميرون، إلا أن عدم جاهزيتها جعلت “الكاف” تبحث عن بدلاء، لتظفر مصر بالتنظيم بعد منافسة مع جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى