RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بعد شغب الحسيمة.. ريفيون يهددون بمسيرة على الأقدام إلى الرباط

5023269_6_080d_a-rabat-le-30-octobre_50954fbb603532b1ad25334f03aeccc3
الرباط اليوم: متابعة
خاض الألاف من المواطنين، بمدينة الحسيمة وقفة إحتجاجية حاشدة، بمنطقة “كارا بونيطا” الواقعة بمدخل المدينة، بعد مسيرة حاشدة نظموها في مختلف شوارع المدينة، قبل ساعتين.

وكشف نشطاء الحراك، أن خروجهم اليوم، جاء لرفض ما حصل من أعمال تخريب، أول أمس، حيث اتهموا بعض المحسوبين على جمهور فريق الوداد الرياضي، بالاعتداء على الممتلكات، وأيضا من أجل المطالبة باطلاق سراح بعض المعتقلين على خلفية الأحداث التي وقعت، والمنتمين إلى الحسيمة، وأيضا لإبراز أن الحراك مستمر، إلى غاية تحقيق الملف المطلبي الذي سطروه، بل وهدد ناصر الزفزافي وهو من أهم نشطاء الحراك، في كلمة له، أمام المحتجين، بتنظيم مسيرة إلى العاصمة الرباط.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل، “الشعب يريد من قتل الشهيد”، وبالوحدة والتضامن اللي بغيناه اكون اكون، وشعار اخرجنا واحتجينا ومن بيوتنا ديما جينا، والكرامة الي بغينا والمخزن يحكر فينا”.

وشبه مصدر محلي من المدينة، مسيرة اليوم بمسيرة الشموع التي نظمها المحتجون في الأيام الأولى لانطلاق الاحتجاجات قبل أربعة أشهر تقريبا، وأرجع المصدر ذاته عودة الحراك بقوة إلى الشراع إلى أعمال العنف التي وقعت مباشرة بعد مباراة شباب الريف والوداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى