تكنولوجيا

بعد ذباب الإمارات.. ذباب الرياض يهاجم المغرب

الرباط اليوم: متابعة

بعد أيام قليلة من شن حسابات على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة منسقة لتشويه مجهودات السلطات المغربية، لمكافحة فيروس كورونا المستجد، واتهامها بتجويع الشعب، والتسبب في “ثورة جياع”، نشرت قناة سعودية، اليوم الجمعة، فيديو عن جهود المغرب لمكافحة الفيروس مع تصديره بعنوان يضخم ويبالغ في صورة قاتمة عن الوضع.

ونشرت قناة العربية السعودية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها،على حسابها اليوم، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو عن الوضع في المغرب في ظل جائحة كورونا، بعنوان يعكس تضخيمها للأوضاع في البلاد.

وتحدثت القناة في مقطع الفيديو عن تسجيل المغرب لآلاف الإصابات بالفيروس، ومئات الوفيات، وذكرت في التعليق عليه أنه “‏بعد تسجيل آلاف الإصابات، ومئات الوفيات، المغرب يشدد إجراءات مواجهة كورونا، وحملات تعقيم للشوارع، والمركبات”، علما أن المغرب وإلى حدود اليوم لم يسجل سوى 133 حالة وفاة، و2283 إصابة مؤكدة بالفيروس، تعافت منها 273 حالة.

وكان نشطاء مغاربة قد أطلقوا، خلال الأيام القليلة الماضية، حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها تهدف إلى الرد على حملات “الذباب الإلكتروني”، الذي هاجم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وتشوه صورة المغرب. ودشن المغاربة الحملة بوسم” شكرا العثماني”، فيما أكد خبراء في شبكات التواصل الاجتماعي أن العملة، التي استهدفت المغرب إلكترونيا، خاضتها عشرات الحسابات الوهمية.

وعرفت العلاقات المغربية الخليجية توترا منذ بضع سنوات عندما حافظ المغرب على حياده في الأزمة القطرية، ورفض الانصياع لتوجه الرياض من أجل دعم حصار الدوحة. كما عرفت علاقات المغرب والإمارات في الأسابيع القليلة الماضية توترا جديدا بسبب تدخل الإمارات في مسألة إجلاء السياح الإسرائيليين العالقين في المغرب، دون استشارة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى