سياسة

بعد خطاب الملك.. وزراء العثماني يلغون عطلهم

الرباط اليوم

كشف مصدر مطلع أن بعض وزراء حكومة العثماني قرروا إلغاء سفرهم بعد بوادر بداية الشهر غشت بسبب  الزلزال الملكي الذي ظهرت ملامحه   في خطاب العرش امس.

وكان منتظرا ان تبدأ عطلة الوزراء اليوم الثلاثاء ، حيث منح رئيس الحكومة لأعضاء رخصة العطلة لعدد من الوزراء ، تبدأ في مطلع غضت فيما يستفيد  آخرون  من العطلة في النصف الثاني من غشت غير أن الخطاب لاملكي ربك هؤلاء الوزراء الذي بدأوا في تحسس أماكنهم.


وأشار الملك في خطاب العرش انه كلف ارئيس الحكومة بأن يرفع لنظر اليه مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية.

وقال الملك، في الخطاب ذاته   الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، “نكلف رئيس الحكومة بأن يرفع لنظرنا، في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وأوضح الملك  أن “هذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات”، مشيرا إلى إرادة جلالته في توفير “أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى