أخبارهن

بعد الحكم على هاجر.. حقوقيون يستعدون للوقفة بالرباط

الرباط اليوم

وجهت مجموعة من الهيئات الحقوقية والقطاعات السياسية النسائية، دعوة للاحتجاج ضد الأحكام الصادرة في ملف الصحافية هاجر الرسوني، وذلك يوم غد الأربعاء 2 أكتوبر 2019 أمام البرلمان.

النداء الذي وقعته عدة جمعيات وشخصيات حقوقية، وجهوا من خلاله دعوة إلى “المواطنات والمواطنين الرافضين لـ”الظلم” والمطالبين بـ”قوانين عادلة وقضاء مستقل وحرية الصحافة والحق في حرية الرأي والتعبير”.

كما وجهت الهيئات الحقوقية نداءا إلى “كافة المناضلات والمناضلين المساندين لحق النساء في تملك أجسادهن، والمطالبين بإلغاء القوانين المتخلفة التي تنتهك الحقوق وتجرم الحريات، كل التواقين لبناء دولة الحق والقانون، يكون فيها القضاء مستقلا وحاميا للحقوق والحريات”.

النداء الذي لازال مفتوحا أمام هيئات أخرى وشخصيات لتوقيعه، اعتبر أن محاكمة الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها ظالمة، وأدان من خلاله الموقعون الأحكام الصادرة، فيما طالب الموقعون بـ”التوقف عن استعمال القضاء كوسيلة للانتقام والترهيب”.

ووقع على النداء المفتوح كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الجمعية المغربية للنساء التقدميات، جمعية الحرية الآن، تنظيم المرأة بالقطاع الفلاحي والغابوي، اتحاد نساء التعليم (الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي)، جمعية أطاك، القطاع النسائي للنهج الديمقراطي، القطاع النسائي للحزب الاشتراكي الموحد، تنسيقية المسيرة العالمية للنساء بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى