ثقافة وفنون

بعد البيغ ودروس.. مسلم يخرج بكلاش خطير

الرباط اليوم

بعد أن صَام الكلام لمدة سنة كاملة، خرج مغني الراب محمد المزوري المعروف بـ”مسلم”؛ عن صمته بأغنية جديدة، قصف من خلالها كل منتقديه خلال حملة ما كان يعرف بـ”مسلم رجل المهمات الصعبة”، أو الحملة التي طالته في فترة المقاطعة تحت هاشتاغ “فينا نعمل الضوبل”.

الأغنية التي أطلقها “مسلم” قبل لحظات بتعاون مع المنتج والموزع “بلال أفريكانو”، على قناة هذا الأخير على “اليوتيوب”، حملت شعار “شعاندك”، إعتبر من خلالها صاحب أغنية “ماما” أن كل الانتقادات التي طالته عبارة عن “كذب” من منتقديه، و”غيرة” منهم على نجاحه وحجم الشهرة التي يحظى بها.

وعبَّر مغني الراب محمد المزوري في أغنية “شعاندك”، التي ظهر من خلالها بموسيقى وألحان جديدة؛ عن عدم اهتمامه بما يُشاع حوله من كلام من طرف من ينتقدونه باستمرار، مشيرا أن سبب ذلك هو “الحسد”، قائلا “كولوا فذنوبي كولوا، حياتي هادي وما على باليش، نتوما حاسديني كيف نعيش”.

لم يُفوت “مسلم” فرصة هذا “الكلاش”، دون أن يَرد بقوة على مغني الراب “حليوة”، الذي يدعوه كل مرة لإعتزال مجال الراب، وأن مستوى هذا الأخير تجاوز مسلم، الذي يُعتبر من مُؤسسي فن الراب في المغرب، قائلا “كنعوم فدموع الحساد، كنعفص قلوب الحقاد، كيبانو لي مراض، كينتقدو راسهم هاد العباد، مسلم طلع؛ مسلم هود؛ مسلم تباع، صافي سالا لو المداد”.

وكان “مسلم” قد أُتهم بالإنقلاب عن مواقفه المنحازة للمواطنين؛ بعد أن اشتهر بأغاني تتناول المشاكل الإجتماعية والإقتصادية، مثل إستفحال البطالة والفقر، وإنتشار المخدرات في الأحياء الشعبية المغربية، الأمر الذي جرَّ عليه حملات انتقاد واسعة، خصوصا بعد مشاركته في مهرجان موازين؛ وقبوله بمبلغ مالي قدر بـ20 ألف دولار لترويجه إعلاميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى