وطنية

بعد الاحتجاجات.. وزير التعليم يصدم الجميع

الرباط اليوم

يبدو أن الحكومة ستمر إلى مرحلة كسر العظام في مواجهة الأساتذة المتعاقدين، فبعد فصل من الشذ والجذب كان اخره تدخل عنيف ليلة امس، قرر الوزي سعيد امزازي، اليوم خلال ندوة صحافية بالرباط أن هذا النظام هو خيار استراتيجي تبنته الحكومة بناء على دراسات معمقة ولا متراجع عنه.

ووجّه أمزازي، رسائل صارمة إلى أساتذة التعاقد على خلفية الإضرابات المتتالية التي تخوضها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، احتجاجا على الوزارة.

وأوضح ، أن الحكومة لن تقدم أي تنازلات بخصوص التوظيف بالتعاقد، مؤكدا أنه خيار استراتيجي لا يمكن التخلي عنه، ويمكن إجراء تحسينات بخصوصه.


في ذات السياق اعتبر الوزير الوصي على القطاع، أن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات يمنح نفس الحقوق والواجبات لهذه الفئة إسوة بباقي الأساتذة، مبرزا أن هناك إقبال كبير على التوظيف بالتعاقد وأن 50 في المائة، وقعوا على ملحق العقد الذي يربطهم بالأكاديميات، وبالتالي لم يفرض عليهم أي أحد توقيع التعاقد.


في ذات السياق، تخوض التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد إضرابا عن العمل طيلة الأسبوع الجاري، وذلك تحت شعار “الإدماج أو البلوكاج”.


وأكدت التنسيقية، أن الأساتذة المتعاقدين، الذين يفوق عددهم 50 ألف أستاذ، مصرّون على مواصلة معركتهم النضالية حتى “”سقاط التعاقد والإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى