وطنية

بعد اعتقالها للمرة الثانية.. العشابي تخرج عن صمتها

الرباط اليوم

مباشرة بعد اعتقال سيدة الأعمال هند العشابي بمدينة الدار البيضاء الثلاثاء الماضي بسبب إصدار “شيك بدون رصيد”، خرجت هذه الأخيرة ببلاغ تؤكد فيه أن الشيك الذي تتابع بسببه مسحوب من شركة “داليا إير” وليس من حسابها الخاص.

وقال المحامي بهيئة بالدار البيضاء في بيان  إن الأمر يتعلق بشيك مسحوب عن شركة “داليا إير” صادر عن البنك المغربي للتجارة الخارجية مؤرخ في 13 يوليوز 2016، يحمل مبلغ 42.000.000,00 درهم، وقعته هند العشابي على بياض وسلمته لزوجها المشتكي بناني محسن كريم قصد تسيير أمور تتعلق بالشركة خصوصا وأن السيدة العشابي كانت قد وضعت مولودها حديثا وكانت كثيرة التنقل بين الدار البيضاء والرباط بخصوص شكايات كانت موضوعة لدى النيابة العامة.

وأضاف المحامي في البيان ذاته أن “هذا التنقل المستمر وكذلك كون السيدة هند العشابي كانت في فترة ما بعد الولادة فإنها سلمت الشيك موقع على بياض لزوجها محسن بناني من أجل تسيير أمور الشركة في غيابها”.

وأعلنت العشابي عبر دفاعها أن الشيك موضوع المتابعة سلمته لزوجها بعد أن وقعته على بياض تحسبا لكل الإجراءات المرتقبة وأرخته بــ13 يوليوز 2016، وأن زوجها محسن بناني استغل ذلك وملأ الشيك بالمبلغ المذكور وقدمه قصد استخلاصه بتاريخ 25 فبراير 2019، مشيرة إلى أنه “لعل الفرق شاسع بين التاريخ المثبت على الشيك وتاريخ تقديمه لاستخلاصه يثير عدة تساؤلات”.

وأكد المحامي في السياق ذاته أن “هند العشابي تقدمت بشكاية في مواجهة زوجها إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء من أجل النصب وخيانة الأمانة حيث تم الإستماع إليها بخصوصها في نفس اليوم الذي تم فيه الإستماع إليها بخصوص شكاية زوجها محسن بناني بخصوص إصدار شيك بدون رصيد.

وأوضح المحامي أن بناني لم يدلي رفقة الشكاية بأي وثيقة تثبت فعلا أنه أقرض هند العشابي هذا المبلغ المذكور كما صرح بذلك أمام الضابطة القضائية والنيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى