الرباط اليوم

بسبب مغربية.. المغرب يطلق مذكرة بحث في حق الصحافي المصري”منصور”

الرباط اليوم: زنقة 20

أكد مصدر مقرب من ملف الصحافي المصري ‘أحمد منصور’، لمنبر Rue20.Com صحة إصدار السلطات المغربية لمذكرة بحث وتوقيف دولية في حق صحافي قناة ‘الجزيرة’ المصري ‘أحمد منصور’.

و يُضيف مصدرنا المأذون، أن المذكرة صادرة عن القضاء فعلاً في حق ‘أحمد منصور’ منذ فترة بسبب تخلفه عن حضور جلسات مقاضاة لعدة مرات، بعدما رفعت سيدة مغربية ضده دعوى قضائية تتهمه بالتهرب من تنفيذ عقد زواج أبرم بينهما بالمغرب.

وكانت قيادات بحزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة قد توسطت للصحافي ‘أحمد منصور’ للزواج بمغربية و الدخول بها، قبل أن تتفاجأ هيئ وعائلتها بفراره باتجاه قطر والتنصل من الزواج.

وكانت مصادر إعلامية مصرية قد كشفت عام 2015 عن المستور من الفضيحة الأخلاقية التي كان بطلها الاعلامي  “أحمد منصور” بايعاز من أحد قياديي حزب ‘العدالة والتنمية’ الدي يقود الحكومة، بعد تورطه في لعب دور الوساطة في زواج مشبوه بين إحدى مناضلات الحزب، وهي إطار في مديرية الضرائب، وبين الصحافي المصري بقناة الجزيرة، أحمد منصور، الذي تخلى عنها، بعد شهر عسل قضياه بين إسطنبول وباريس، دون توثيق زواجهما.

وأضافت المصادر أن الصحافي المشهور بكثرة زيجاته العرفية، تزوج 17 امرأة بطرق مشبوهة من مختلف البلدان العربية، ضمنهن أربع مغربيات.

وقالت إن الصحافي المصري، القريب من “الإخوان”، تزوج عرفيا بمناضلة في حزب رئيس الحكومة المغربية عبدالله بنكيران حينها، وذلك بعد وساطة قام بها بعض أطر الحزب، خاصة عضو الأمانة العامة، عبد العلي حمي الدين، إلى جانب شقيق الزوجة عرفيا، وكان وحدهما الشاهدين على هذا الزواج الذي عقد بمنزل والد المناضلة بسلا، في وقت سابق من العام 2012.

ومن أصل 17 زيجة، واحدة فقط اختار أن تكون رسمية، مع امرأة مصرية، أنجت له أولادا.

وأفادت مصادر عليمة أن أحمد منصور حل في الفترة ما بين 17 و 22 غشت من سنة 2012 بفندق سوفيتيل بالرباط، من أجل زواج عرفي بالمغربية كريمة ف (29 سنة)، نجلة المخرج المغربي محمود ف، وحسب المصادر ذاتها فكريمة تشتغل كمفتشة مالية بالإدارة العامة للضرائب بالرباط، وهي مطلقة وأم لطفل من زواج سابق مع إطار في الداخلية، وهي تعيش بسلا.

بإعادة ترتيب الأحداث، نجد أن ‘ك.’ قُدمت لمنصور في 17 غشت في مطعم”غولدن فيش” بفندق سوفيتيل، بعدها التقى منصور بأب الفتاة المغربية في الفندق نفسه، ليناقشا حيثيات الزواج، بيد أن الصحافي المصري لم يشأ تسجيل الزواج بالمحاكم المغربية، متذرعا بكونه “شخصية جد مشهورة” وأنه سيسجل الزواج بلبنان لكي لا يكشف أمره.

أربعة أيام بعد هذا اللقاء، سيقام حفل الزفاف في مدينة سلا، حيث تكلف منظم الحفلات السلاوي حيمي بتنظيم الزفاف، ليطير “العروسان” يوما بعد ذلك إلى تركيا من أجل قضاء شهر العسل، وتعود ‘ك’ وحيدة إلى المغرب في 5 شتنبر 2012، ومنذ ذلك الحين لم يلتق منصور بكريمة على أرض المغرب، بل كانا يلتقيان في عواصم عالمية كلما كانت له رغبة بها.

وحسب مصادر من عائلة الفتاة المغربية، فإن منصور وعد ‘ك’ باقتناء شقة لها بديار النخيل بسلا، دون أن يفي بوعده، في حين أن الشاهدين على هذا الزواج العرفي كانا هما محمد أخ ‘ك’ وعبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية،الدي رفض الاجابة عن أسئلة عشرات الصحافيين حول الموضوع وفضل المراوغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى