سـلا اليوم

بسبب كورونا.. انهيار وشيك للمنظومة الصحية بسلا

الرباط اليوم: سارة الشملي

قال عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا إن المدينة تشهد ارتفاعا”غير مسبوق” في عدد الاصابات بكورونا منبها الى ضرورة الاحتياط لتجنب انهيار المنظومة الصحية بالمدينة.

وأضاف سودو في تدوينة كتبها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك:” حوالي 400 إصابة جديدة لكورونا بسلا .. مستشفى مولاي عبد الله الجديد عليه ضغط كبير .. الأطباء و كل أُطر المستشفى يحسون بتعب شديد .. أَسِرَّة الإنعاش ممتلئة .. قد نصل لانهيار المنظومة الصحية بسلا بسبب هذا العدد المهول من لإصابات بالوباء ..”.

وأضاف: “لننتبه لأنفسنا ..باراكا من السلام باليد و لا بالوجه .. خصنا احترام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء .. التباعد الاجتماعي .. نظافة اليدين بالماء و الصابون .. الابتعاد عن أماكن الازدحام .. تجنب التنقلات غير الضرورية.. هناك من مرت إصابته بكورونا بدون أعراض خطيرة و تعافى بعد ذلك .. لكن الآباء و الأمهات و دوي الأمراض المزمنة في خطر .. قد لا يجد الواحد منا سريرا يستضيفه أو قنينة اوكسيجين يستعملها .. و قد لا يجد طبيبا أو ممرضا يعالجه .. الوضعية جد خطيرة في كل العالم .. و علينا أن ننتبه لأنفسنا و لدوينا كي نتجنب الحالات الحرجة .. حفظنا الله و إياكم .. سكان سلا إنتبهوا لأنفسكم .. رغم مجهودات السلطات .. الحالة و الوبائية تجعل منظومتنا الصحية على حافة الانهيار.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى