الرباط اليوم

بسبب زيارة البابا.. هذه الأماكن ممنوع الوقوف فيها بالرباط

الرباط اليوم

أصدر والي جهة ارباط سلا القنيطيرة عامل عمالة الرباط محمد اليعقوبي، قرارا يتعلق بمنع الوقوف والتوقف ببعض شوارع الرباط الكبرى وأزقتها المحاذية لكنيسة الجولان أيام29 و30و31  مارس الجاري، وذلك على خلفية الزيارة التي سيقوم بها البابا فرنسيس إلى المغرب.

وأوضح القرار المذكور، الذي يتوفر “الرباط اليوم”، على نسخة منه، أنه على إثر الأعمال التنظيمية المقررة وفق البرنامج الخاص لزيارة البابا لمدينة الرباط، يُمنع الوقوف والتوقف لجميع السيارات ووسائل النقل ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد وذلك بشارع مولاي الحسن الثاني انطلاقا من قنطرة مولاي الحسن الى غاية باب الاحد وشارع محمد الخامس ومولاي الحسن من ساحة النصر إلى ساحة الوحدة الإفريقية، بالإضافة إلى شارع باتريس لومومبا وشارع ومولاي إسماعيل وشارع الأميرات وشارع عمر بن الخطاب وشارع النخيل.

كما أنه تم منع الوقوق بشارع المهدي بنبركة وزنقة الحسن الأول وزنقة تغوات وشارع الجزائر، وزنقة هنري دونان وشارع يعقوب المنصور وشارع ابن رشد.

إلى ذلك تعرف مدينة الرباط استنفارا أمنيا، وذلك استعدادا لزيارة الصدر الأعظم للمغرب، حيث أشار القرار أن كل من خالف مقتضيات هذا القرار يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

وتأتي زيارة البابا فرانسيس للمغرب كدليل على الدينامية القوية للانفتاح والتعايش الذي تتفرد به المملكة ، أرض اللقاء و مهد التعددية الثقافية والتسامح وتمازج الثقافات ، والتي وبفضل موقعها الجغرافي المتميز في مفترق الطرق بين أوروبا وإفريقيا والعالم العربي اعطت للمحيط الأطلنتي وللبحر الأبيض المتوسط تاريخا عريقا متميزا على مدى قرون من خلال تعايش بين الثقافات والأديان ، ما يجعل المملكة بلدا منفتحا، متعددا ومتنوعا في إطار الوحدة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى