RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بسبب الوزير .. حالة احتقان داخل مستشفيات الرباط

medcin_greve_291091150
الرباط اليوم
لم يفض الإجتماع الذي عقده وزير الصحة، أمس الاربعاء، مع ممثلي النقابات في قطاع الصحة إلى أية نتيجة حيث لم ينجح أنس الدكالي في إقناعهم بتعليق إضرابها المرتقب في الـ26 أبريل الجاري.

واشار بلاغ للنقابة المستقلة لأطباء القطاع، أن لقاء جمع بالمكتب الوطني للنقابة مع وزير الصحة، أمس الأربعاء، وكان فرصة لـ “استعراض الملف الطلبي للنقابة الذي يهم بالأساس الزيادة في مناصب الإقامة والداخلية وتحسين ظروف التكوين الأساسي والمستمر وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار”.

وأكدتالنقابة من خلال ذات البلاغ، أنها “تنتظر حلول عملية حقيقية لمعالجة مسببات الاحتجاج الحالي لأن أي توجه أو تصور للحل لا يضع ضمن أولوياته معالجة ملف الأطباء كاساس لتحقيق السلم الاجتماعي وجعله أرضية صلبة للإصلاح الشمولي الواقعي والغير ترقيعي سيكون مصيره الفشل وتضييع سنوات أخرى على قطاع الصحة”.

وستخوض النقابة، حسب ذات المصدر، أضرابا يوم 26 أبريل الجاري، وسينضم إليه الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان العاملين بكل المستشفيات العمومية، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، إلى جانب الاستمرار في مقاطعة استعمال الأختام الطبية.

ويطالب أطباء القطاع العام، بـ”الرفع من مناصب الإقامة الداخلية، وتوفير الشروط العلمية لعلاج المواطن المغربي، وتحسين ظروف العمل وظروف استقباله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى