رياضة

بسبب الوداد.. جدل النهائي يقرب دوري أبطال أفريقيا من العودة للنظام القديم

الرباط اليوم: كووورة

علم كوورة أن الجدل الذي تفرع من موضوع اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية، سيقود، بداية من الموسم المقبل، إلى العودة للنظام القديم وهو خوض النهائي ذهابا وإيابا.

وكشف مصدر ل من داخل كاف، أن هناك صعوبات تعترض العثور على ملاعب محايدة تلبي شروط التنظيم الجيد، بما يضمن نجاح النهائي من الناحية الجماهيرية بعد زوال كورونا.

كما أضاف أن الملف مطبوع بكثير من الحساسية، بسبب هيمنة أندية شمال أفريقيا خلال آخر النسخ على اللقب، وبلوغ الأدوار المتقدمة، ورفصها اللعب بملاعب خصومها.

ولم يخف المصدر ذاته احتمال أن يكون دوري أبطال أفريقيا بصدد آخر نسخه للتحول لدوري السوبرليج، وهو المشروع الذي يعمل عليه الموريتاني أحمد ولد يحيى قبل تقديم الديباجة النهائية لرئيس الكاف، وعرضها للتصويت.

كما كشف المصدر أن النسخة الجديدة من السوبر الأفريقي، ستقام بنسبة كبيرة في العاصمة السنغالية داكار، بسبب نهاية عقد الكاف مع الاتحاد القطري.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس الإثنين، إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقال الكاف، في بيان رسمي: “تقرر خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو/آيار الجاري في المغرب”.

ومن المقرر أن يجمع النهائي بين بطلي موقعتي نصف النهائي (الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري) و(الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى