RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بسبب الصحراء.. مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم

22_1
الرباط اليوم
قرر مجلس الامن الدولي، عقد جلسة مشاورات طارئة، عصر اليوم الجمعة بتوقيت نيويورك، لمناقشة التوتر الحالي بين المغرب و جبهة “البولساريو” في الصحراء المغربية.

وذكر دبلوماسيون غربيون أن الجلسة ستناقش تصاعد التوتر بين المغرب وجبهة البوليساريو على خلفية الوضع الحالي في منطقة (الكركرات) داخل المنطقة العازلة بالصحراء بعد قيام المغرب بأعمال شق طرق في منطقة جنوبي الساتر الترابي، الأمر الذي تعارضه البوليساريو.

وكانت الأمم المتحدة حذرت أمس الأول (الأربعاء) من “استئناف الأعمال العدائية”، بين المغرب وجبهة “البوليساريو”، بعد تمسك كلا الطرفين بمواقعه على بعد 120 متراً فقط بين كل طرف، وقد نشرت بعثة الأمم المتحدة مراقبين عسكريين – غير مسلحين – بين الطرفين، في محاولة للحفاظ على الهدوء”.

وقبل أسبوعين، حثّ الأمين العام للأمم المتحدة، الرباط وجبهة “البوليساريو” على “وقف أي عمل يمكن أن يغيّر الوضع القائم في الصحراء أو يؤدي إلى التصعيد بينهما”، وفق بيان صادر عنه.

ويشار أن السلطات المغربية أعلنت في 16 غشت الماضي، عن استمرار قيامها بعمليات أمنية تطهيرية في “الكركرات”، التي تقع داخل منطقة “الكركرات”، والقريبة من الحدود الموريتانية، من عصابات تهريب المخدرات، ومن التجار غير الشرعيين، حيث تم إخلاء 3 نقاط تجمع لهياكل السيارات والشاحنات المستعملة، والتي ضمت أكثر من 600 سيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى