خارج الحدود

بسبب “الحجاب”.. السلطات التركية ترحل مغربيا

الرباط اليوم

يواجه شاب مغربي مقيم في تركيا الترحيل، بسبب “الحجاب” حسب ما أوردته وسائل إعلام تركية، بعد إثارته لكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مواطني هذا البلد.

وحسب الإعلام التركي، فإن الشاب اسمه مروان، وقد دخل في جدال حاد مع “عاملة الصندوق” في أحد المتاجر الكبرى.

وكشفت ذات المصادر، ان مروان دعا العاملة إلى ارتداء الحجاب، معتبرا عملها بدون خطيئة كبرى، وأمر لا يجوز، وهو الأمر الذي أثار غضب الشابة التركية، وأيضا الحاضرين أثناء الواقعة.

 

واسترسل الشاب المغربي يقول لعاملة الصندوق كما يظهر في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ” أنتم تبيعون الخمر والسجائر هنا، لكن ليس عليك تعرية شعرك، فتلك خطيئة”.

ويعتبر ما قام به مروان من المحظورات، بسبب تشريعات وقوانين البلد، حيث قالت الفتاة ردا عن الشاب المغربي، “هذه جمهورية تركيا، هل تعلم؟” قبل أن تضيف: “نحن نعيش هنا في بلد ديمقراطي، وليس من شأنك من يعمل أين وماذا يرتدي”.

وقامت الشابة وعدد من الحضور بتوثيق الجدال في مقطع فيديو، لينتشر بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن تجبره على التراجع والمغادرة. وبعد بث المقطع وتداوله وصل إلى السلطات التركية.

وقامت الشرطة التركية بالتعرف على هوية مروان، لتكتشف أنه مغربي، وبعد تحديد موقعه، قامت باعتقاله، بتهمة استفزاز مواطنين بخطاب الكراهية. وحسب وسائل إعلام تركية فإن هذه ليست المرة الأولى التي قام فيها مروان بمثل هذا التصرف.

وعلى إثر ذلك قامت السلطات التركية بتسليم الشاب مروان إلى مركز الترحيل بمنطقة توزلا، تمهيدا لترحيله إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى