سياسة

بسبب البلجيكيات.. حزب بنعبد الله يهاجم برلماني البيجيدي

الرباط اليوم

دخل منتدى المناصفة والمساواة، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية على خط تصريحات النائب البرلماني “علي العسري” معتبرا ان تصريحات الاخير “لا تحمل فقط إساءة كبيرة إلى بلدنا، وإلى ما قطعه من أشواط على درب تعميق الحريات والانفتاح والتعايش، بل إنها تشكل أيضا توجها وتوجيها صريحا نحو التطرف المقيت وعدم قبول الآخر.

ويرى المنتذى أن تلك التعاليق تتجاوز كونَهَا مجرد حرية تعبير نحو كونِهَا تطبيع وتحريض واضح على الفعل العنيف القائم على خلفيات التمييز والانغلاق والتشدد.

واضاف المنتدة انه “يتابع بقلل تصريحات وتعليقات صادرة عن أشخاص بعضهم يكتسي وضعه مكانة مؤسساتية، بخصوص نوعية لباس فتيات أوروبيات متطوعات ببعض البوادي المغربية في إطار شراكات جمعوية” مبرزة أنه “وبالنظر إلى التداعيات التي خلفتها، ويمكن أن تخلفها، التصريحات المذكورة، لاسيما على صعيد ما يتعلق بالتأثير السلبي على التبادلات الثقافية والسياحية والجمعوية، بين الجمعيات والمواطنات والمواطنين المغاربة والأوروبيين، فإن منتدى المناصفة والمساواة إذ يطالب المعنيين بسحب تعليقاتهم والاعتذار عنها”.

ودعا “كافة الهيئات المدنية والسياسية، وكل السلطات المعنية، إلى التحلي باليقظة الثقافية والتواصلية والقانونية والسياسية الضرورية لمحاصرة هذا النوع من الخطاب بكافة السبل المشروعة، والعمل على الحد من تداوله داخل المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى