الرباط اليوم

بسبب أغلالو.. هذه تفاصيل اجتماع مستشاري “البام” بمجلس الرباط

الرباط اليوم: متابعة

علم موقع “الرباط اليوم” ان فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة الرباط، عقد اجتماعا أمس الخميس حول المستجدات التي تشهدها المدينة على خلفية تصريحات عمدة مدينة الرباط، التي اعترفت بوجود 2400 موظف شبح تابع للمجلس.

وأوضحت مصادر “الأول”، أن هذا الاجتماع ياتي عقب غضب عدد من أعضاء مكتب المجلس الجماعي لمدينة الرباط، بعدما تفاجؤوا بتصريحات اغلالو حول وجود هذا العدد من الموظفين الأشباح، مثلهم مثل باقي المغاربة، ودون الرجوع إلى الأغلبية ودون طرح هذا الملف داخل المجلس للتداول فيه والبث على مستوى الجهاز، بالإضافة إلى عدم التطرق إلى المجهود الجماعي الذي تقوم به الأغلبية على مستوى تدبير جماعة الرباط، وتسليطها الضوء فقط على إسمها.

وأفادت ذات المصادر، أن الاجتماع انصب على التداول في كيفية التعامل مع العمدة وتصريحاتها المتتالية، حيث اتفق اغلب المستشارين على أن يعقد الفريق اجتماعا مع العمدة للتطرق لكل هذه الإشكالات، اعتمادا على الحوار بين المكونات لحل الخلافات بعيدا عن لغة “قلب الطاولة”.

واثارت تصريحات عمدة مدينة الرباط أسماء اغلالو، الجدل بعدما كشفت عن أن جماعة الرباط، تتوفر على حوالي 3700 موظف يشتغل منهم بشكل فعلي 1000 موظف فقط، فيما الباقي (2700 تقريبا) هم عبارة عن موظفين أشباح يتقاضون أجورهم بدون وظيفة.

وقالت عمدة مدينة الرباط في برنامج تلفزي، بالقناة الثانية، أنها ستبذل مجهودات لمحاربة هذه الظاهرة، موضحة أنها بصدد توقيع اتفاق مع النقابات من أجل وضع حد للرشوة وللمحسوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى