RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بريطانيا: البوليساريو منظمة إرهابية والصحراء مغربية

Camel1-e1406562022484-600x426
الرباط اليوم: محمد الرازي
أكد دانييل كاوشينسكي، النائب البرلماني البريطاني أن “جبهة البوليساريو منظمة إرهابية”، مستنكرا في الوقت ذاته “النزعات الإنفصالية العقيمة والمقاربة المتشددة للإنفصاليين”، والتي تعتمد على زعزعة الاستقرار في المنطقة، مؤكدا على ضرورة التصدي لذلك بكل الوسائل.

وشدّد كاوشينسكي النائب البرلماني بمجلس العموم، خلال لقاء نظم الخميس الماضي بمقر البرلمان البريطاني بلندن بمناسبة تقديم كتاب “حرب المغرب ضد الارهاب”، على أن “الصحراء مغربية وأنها جزء لا يتجزأ من المملكة”.

وعبر كاوشينسكي عن إدانته للمؤامرات التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمغرب من طرف جبهة “البوليساريو”، وشركائها، مضيفا أن المملكة المتحدة عانت أيضا من الإرهاب، واصفا في الوقت ذاته المغرب ب”الحليف الموثوق به”، والذي يمكن لبريطانيا الاعتماد عليه في حربها ضد الإرهاب في المنطقة وفي العالم.

وزاد قائلا: “يجب علينا دعم المجهودات التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب”، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية كتاب “حرب المغرب على الإرهاب”، كأول مؤلف باللغة الانجليزية يتحدث عن تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأبرز أن هذا الكتاب يقدم لأعضاء البرلمان البريطاني بصفة خاصة والناطقين باللغة الإنجليزية بصفة عامة، تحليلا شاملا وعميقا لطريقة عمل الإرهابيين والكشف عن الاستراتيجية متعددة الأبعاد والرائدة، والمعمول بها في المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى