سياسة

برلمانية تحذر أيت الطالب من “وضع حرج”

الرباط اليوم

تطرقت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي إلى قضية حماية الأطر الصحية الذين يواجهون خطر كورونا واحتمالات بنسب أعلى للإصابة بالعدوى، ووجهت بهذا الخصوص سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب.

وتقول العزاوي إن “العدد الإجمالي للمرضين وتقنيي الصحة المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 825 مصابا إلى حدود يوم 18 أكتوبر الجاري، وذلك وفقا لمعطيات حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، حيث أصيب ما يزيد عن 200 ممرض وتقني داخل المستشفيات الوطنية والمراكز الصحية في غضون أسبوعين فقط؛ وهو الأمر الذي يجعل المنظومة الصحية، التي تعاني أساسا من نقص حاد في مواردها البشرية، في وضع جد حرج”.

ودعت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة إلى “توجيه عناية خاصة والتفعيل الجدي والسريع لحوافز مادية محترمة للأطباء وأطر التمريض والصحة المعبؤون لمواجهة هذا الوباء” حسب نص السؤال الكتابي.

وطالبت الوزير خالد آيت الطالب بالكشف عن عدد الأطباء وأطر التمريض والصحة الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال مزاولة عملهم والإعلان عن أسماء المراكز الصحية والمدن التي ينتمون إليها.

كما تقدمت أيضا إلى وزير الصحة بطلب الكشف عن تفاصيل الاستراتيجية المعتمدة من الوزارة لتجاوز هذه الوضعية وحماية الأطر الصحية والعناية بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى