جهات

بحيرة أكلمام تستقطب محترفي السباحة الشتوية

الرباط اليوم: و.م.ع

احتضنت بحيرة أكلمام أزكزا الواقعة عند سفوح جبال الأطلس المتوسط ( على بعد 47 كلم من مدينة خنيفرة) ، النسخة الخامسة من مسابقة السباحة في المياه الباردة “Ice swiming Morocco”، التي تعتبر أول تظاهرة من نوعها في المغرب.

وعرفت هذه النسخة، التي نظمت بتعاون مع عمالة خنيفرة ومجموعة الجماعات الترابية الأطلس وجماعتي أكلمام أزكزا وخنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة والجامعة الملكية المغربية للسباحة، مشاركة 57 سباحا في المياه الباردة من مختلف مناطق المغرب، بالإضافة إلى سفير هنغاريا بالرباط، ميكلوس تروملر، الذي شارك في سباق 100 متر سباحة حرة.

وتنافس المشاركون في مسافات مختلفة تشمل 50 مترا سباحة على الصدر، و50 مترا و100 متر و 200 متر و 500 متر و 1000 متر سباحة حرة.

وشكلت هذه النسخة فرصة للعديد من المشاركين لخوض تجربة السباحة الشتوية لأول مرة في وسط مائي تتراوح درجات حرارته مابين 3 و5 درجات مائوية .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أوضح السباح المغربي ومنظم هذا الحدث الرياضي، حسن بركة، أن هذه التظاهرة عرفت مشاركة سباح واحد فقط يمثل مدينة الدار البيضاء في سباق 1000 متر سباحة حرة ، بينما تنافس خمسة سباحين في مسابقة 500 متر حرة ، و50 آخرون في سباق 50 مترا سباحة حرة .

وأضاف بركة أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يتمثل في تشجيع المزيد من السباحين المغاربة على مزاولة هذه الرياضة الممتعة والفريدة، والمساهمة في تطوير هذا النوع الرياضي، من خلال اقتراح مسابقة نوعية في إطار طبيعي خلاب على السباحين المحليين والدوليين ببحيرة أكلمام أزكزا بإقليم خنيفرة.

من جهتها، قالت بشرى بيبانو، إحدى المشاركات في هذا الحدث ، أنها تشارك للمرة الأولى في تظاهرة السباحة في المياه الباردة بالمغرب وخوض غمار تجربة السباحة الشتوية ، معربة عن إعجابها بهذه المسابقة وبجمال وتنوع المناظر الطبيعية التي تزخر بها جبال الأطلس المتوسط.

من جانبه ، أعرب السفير الهنغاري في المغرب عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذا الحدث الذي يستضيفه منذ خمس سنوات إقليم خنيفرة الذي يزخر بمؤهلات سياحية وطبيعية وثقافية هامة ، مشيرا إلى أن الرياضة تشكل جسرا للتقارب بين الشعوب ، ووسيلة تساهم في تعزيز العلاقات بين البلدان.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية وزع عامل إقليم خنيفرة السيد محمد فطاح، برفقة رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة ورئيس مجموعة الجماعات الترابية “الأطلس” ، الجوائز والميداليات على الفائزين في مختلف المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى