رياضة

بانون يحكي بالدموع كيف تراجع عن اعتزال كرة القدم

الرباط اليوم

قال لاعب المنتخب الوطني المغربي، بدر بانون إنه قبل أربعة أشهر فقط من بطولة كأس العالم بقطر 2022، كان يفكر في التوقف عن اللعب نهائيا.

وأوضح بانون مساء اليوم السبت 17 دجنبر 2022، بعد نهاية مباراة الترتيب ضد الفريق الكرواتي، في تصريح له على قناة “بي إن سبورت” أنه مر بفترة صعبة ولكنه اجتازها بفضل الإيمان القوي والدور العائلي

وأضاف أن الفضل الآن يرجع لمدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، الذي جعله واحدا من أبطال المغرب بعد مشاركته في اللعب للمنتخب المغربي، والذين يشرفون العلم المغربي.

وقال بانون : “أنا أسعد إنسان اليوم، قبل المونديال بأربعة فكرت في الاعتزال لولا وليد الركراكي، مررت من فترة صعبة لم أخبر بها أي شخص، كنت كنعس وكنفكر واش غادي نصبح باش نشوف ولدي أو لا…”

 

وقد غاب بانون، مدافع الأهلي المصري السابق، منذ يناير الماضي بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، ليمتد الغياب حتى منتصف أبريل وفقا لبيان رسمي من ناديه المصري.

 

ويرى أستاذ القلب وعضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ياسر حسني، في حديثه مع “سكاي نيوز عربية” إن التهاب عضلة القلب نتيجة الإصابة بفيروس كورونا تتراوح نسبته ما بين 7 بالمئة إلى 33 بالمئة.

وأضاف حسني، “وضعنا معايير لاعتماد مشاركة أي لاعب عائد من فيروس كورونا في منافسات الاتحاد الإفريقي، يجب أن يقوم بفحوصات وعمل رسم قلب وأشعة رنين مغناطيسي واختبار لمجهود القلب أولا، وإذا جاءت النتيجة إيجابية، يمنع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي”.

وأشار أستاذ القلب إلى أن “التهاب عضلة القلب يتسبب في رجفة بطينية ما يجعل ضربات القلب تتسارع وينتهي الحال بتوقف عضلة القلب، ولذلك لا يجب أن يستمر اللاعب في ممارسة أي رياضة أو بذل أي مجهود قبل الشفاء التام”.

 

 

وختم حسني تصريحه بالقول إن “95 بالمئة من حالات الالتهاب في عضلة القلب تنتهي بالشفاء بشرط الالتزام بالعلاج وعدم بذل أي مجهود، و5 بالمئة فقط تتدهور حالاتهم، وهنا تنتهي مسيرة اللاعب ولا يمكنه ممارسة أي رياضة أو خوض التدريبات، لكن هذه الحالة نادرا ما تحدث في سن الشباب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى