الرئيسيةالرباط اليوم

انعقاد مؤتمر تنمية ثقافة الجودة بالتعليم العالي في الرباط

daouditurk2_789107951

الرباط اليوم
يعقد المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المغربية، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والجمعية المغربية البريطانية، الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول تنمية ثقافة الجودة في التعليم العالي على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وذلك يومي 8 و9 مارس الجاري في مقر الإيسيسكو بالرباط.
ويحضر حفلَ افتتاح المؤتمر صباح يوم 8 مارس السيدة جميلة مصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والدكتورة أمينة الحجري المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو ، والسيد عبد الكريم بناني نائب رئيس الجمعية المغربية البريطانية، والسيد جون ميتشيل مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب.
وأوضحت منظمة الإيسيسكو، في بيان صحفي، انه سيشارك في أعمال هذا المؤتمر عدد من الخبراء المتخصصين من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ومن كينيا والمملكة المتحدة، ورؤساء عدد من الجامعات، وباحثون وممثلو منظمات بحثية، ومؤسسات تأمين الجودة والتصديق.
ويعد المؤتمر فرصة للوفود المشاركة لتقديم تجاربها والتعرف على السياسة المرتبطة بضمان الجودة في المملكة المتحدة وآثارها على المؤسسات، ودراسة سبل إنشاء فضاء للتبادل يمكّن من تعزيز التعاون جنوب جنوب وشمال جنوب.
وسيناقش المشاركون في المؤتمر آليات تعزيز ثقافة الجودة، وتشخيص الصعوبات التي تطرح في هذا المجال على الصعيدين الوطني والعالمي، السبل الناجعة لوضع الاستراتيجيات وخطط العمل الكفيلة بضمان الجودة في التعليم، وتطوير مقاربات جديدة لدعم سياسات التعليم العالي والممارسات الحديثة المعتمدة في جامعات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى