سياسة

الوضعية الوبائية في المغرب غير مطمئنة (العثماني)

الرباط اليوم

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، بأن الوضعية الوبائية بالمغرب مستقرة، لكنها غير مطمئنة بسبب ظهور بؤر وسط العائلات والمصانع ، مبرزا أنه لا يمكن أن يجازف في المرحلة الممكنة.

وأكد العثماني، أن هذه المرحلة تحتاج إلى سياسة النفس الطويل ومواجهة الجائحة لأنها ليست شيئا بسيطا، بسبب ظهور بؤر نصفها عائلية سواء في أفراح أو جنائز.

وأوضح العثماني، أن الحكومة تتعامل مع الوضع الاستثنائي بمقاربة شمولية والتقائية بعيدا عن التدبير القطاعي، مشيرا أن الجهات المختصة تقوم بعملها لضمان عرض كاف يلبي احتياجات استهلاك الأسر من المواد الغذائية والأدوية وجميع المواد الحيوية، بما في ذلك احتياجات شهر رمضان الكريم، مع تعبئة جميع المصالح لضمان المراقبة والتتبع المنتظم لحالة فضاءات التسوق ونجاعة مسالك التوزيع، كما اتخذت الحكومة مجموعة من التدابير بخصوص التعليم عن بعد وإجراءات دعم المقاولات الصعرى والمتوسطة ومواكبتها إضافة إلى استفادة الأسر من دعم صندوق جائحة كورونا.

وقرر العثماني، تمديد حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع أخرى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تحت السيطرة في المغرب، داعيا إلى ضرورة التقيد التام بمتطلبات هذه المرحلة الدقيقة، والانخراط الفعال في تنزيل كل التدابير الوقائية المتخذة، وكذا التعاون مع رجال وأعوان السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى