RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

الوزير الأول الروسي يحل بالعاصمة الرباط .. وهذا هو السبب

ميدفيديف rabatoday
الرباط اليوم
من المنتظر أن يقوم الوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف، بزيارة للمغرب يوم الحادي عشر من أكتوبر المقبل، بحسب ما كشفه مدير المشاريع في منتدى الأعمال العربي الروسي لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال المسؤول الروسي للوكالة “زيارة ميدفيديف للمغرب في طور الإعداد وهي مبرمجة في 11 أكتوبر”، مشيرا إلى أن “العاصمة المغربية الرباط ستسضيف منتدى للأعمالالمغربي الروسي”.

وكشفت وكالة “سبوتنيك” أن وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاشيف سيحل بالمغرب يوم العاشر من أكتوبر لعقد لقاءات مع نظيره المغربي عزيز أخنوش.

ويطمح المغرب أن يكون بوابة للمستثمرين ورجال الأعمال الروس نحو منطقة غرب إفريقيا نظرا للعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط المملكة بدول المنطقة.

كما يسعى المغرب إلى أن يصبح أول شريك عربي وإفريقي لروسيا “ونحن مستعدون لبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى هذا المبتغى، كما ترغب المملكة في أن تصبح روسيا

ضمن أكبر العشرة شركاء التجاريين للمغرب” بحسب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة خلال زيارته مؤخرا لروسيا لترؤس جلسة اختتام أشغال الدورة السادسة للجنة المختلطة المغربية – الروسية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى