وطنية

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يستفز المغاربة بهذه الصورة

الرباط اليوم

هل نشرها بقصد أو بغير قصد، لكن في كل الأحوال هي صورة مستفزة تلك التي نشرها الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وتتعلق بصور مختلفة لبعض الموائد الرمضانية في بعد الدول العربية.

أفيخاي أدرعي، المثير للجدل، زعم أن الصور التي نشرها أرسلت له في إطار مسابقة أجمل مائدة رمضانية، غير أن المغاربة لم تعجبهم تلك الصورة بسبب مكونات الفطور الذي نسب للمغرب.

وادعى أفيخاي أدرعي أن الفطور المغربي يحتوي كأسا من الحليب وحلوى الشباكية وحساء الحريرة، بالإضافة إلى قنينة “بيرة” وعلبة سجائر.

ووجه العديد من المغاربة انتقادات لأفيخاي أدرعي في صفحته الرسمية على موقع للتواصل الاجتماعي، ووصفوا منشوراته بالسخيفة والمستفزة، ودعا الكثيرون إلى التبليغ عن صفحته بغرض إغلاقها من طرف إدارة “قيسبوك”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أدرعي باستفزاز المغاربة والعرب بشكل عام، فقد سبق أن نشر مقطع فيديو يظهر فيه وحوله عدد من جنود الجيش مدعيا أنهم مسلمون، كما سبق له نشر فيديو تحدّث فيه بلغة “ركيكة”، عن جمالية اللغة العربية، مستخدما جملة تمجد إسرائيل، مدعيا أن إسرائيل هي منارة المنطقة التي تقف في وجه الإرهاب، مستخدما تلك الجملة ليعلم العرب قواعد اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى