RABATTODAYالرئيسيةرياضة

أسود الأطلس يفشلون في فك عقدة الكاميرون التاريخية

téléchargement
الرباط اليوم: متابعة
فشل المنتخب المغربي مجددًا في التخلص من العقدة الكاميرونية، بعد هزيمته بهدف نظيف بملعب أحمد أهيدجو، أمام منتخب “الأسود غير المروضة”، في مستهل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وسجل الهدف الوحيد اللاعب فانسون أبوبكر بالدقيقة 27، بعدما استغل خطأً فادحًا من اللاعب زهير فضال.

قدم المنتخب المغربي واحدةً من أسوأ مبارياته تحت قيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، وبدا في الشوط الأول مفكك الخطوط، وافتقد للدقة والتركيز، كما غابت عنه القوة الهجومية اللازمة.

ولم يتحسن مردود المنتخب المغربي إلا في فترة قصيرة بالشوط الثاني، ليبادر بتهديد مرمى الحارس اندواه، وكانت الفرصة الأبرز للاعب فيصل فجر، بالدقيقة 55، بعد تمريرة محمد نهيري، ومرت على إثرها الكرة بمحاذاة مرمى الكاميرون.

هزيمة “أسود الأطلس” شكلت استمرارًا لنكساتهم في مواجهاتهم المباشرة مع المنتخب الكاميروني، عبر تاريخ لقاءات المنتخبين، حيث لم يسبق للمغرب أن حقق الفوز على الكاميرون في 10 مباريات جمعتهما، انتهى نصفها بالتعادل، والنصف الآخر بتفوق “الأسود غير المروضة”.

ووضعت الخسارة المنتخب المغربي في المركز الأخير بالمجموعة رفقة جزر القمر، بلا رصيد، في حين بقيت الصدارة مشتركة بين مالاوي والكاميرون بـ3 نقاط.

وعلى ملعب “كاموزو ستاديوم” سجل جيرالد بيري هدف الفوز لمنتخب مالاوي على جزر القمر، في الدقيقة 38.

وفي المجموعة الـ11، سجل منتخب موزمبيق مفاجأة من العيار الثقيل، وفاز على مضيفه الزامبي 1/0 في ملعب “ليفي مواناواسا ستاديوم”.

وخطف ستانلي راتيفو، لاعب كولن الألماني، هدف الفوز القاتل لموزمبيق في الدقيقة 90.

وفي المجموعة التاسعة تغلب منتخب موريتانيا على مضيفه بوتسوانا 1/0، وسجل محمد عبد الله سوداني هدف الفوز في الدقيقة 78.

وخلال منافسات المجموعة الثالثة، تغلب منتخب بوروندي على ضيفه جنوب السودان 3/0.

وتقدم سيدريك أميسي بهدف لبوروندي في الدقيقة 15، ثم أضاف جايل دوهاينافيا الهدف الثاني في الدقيقة 25، قبل أن يختتم عبد الرزاق فيستون التسجيل في الدقيقة 30.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى