أخبارهن

المغرب يعود للمنافسة على لقب ملكة جمال الكون

الرباط اليوم: متابعة

بعد غياب دام حوالي أربعة عقود، عاد المغرب إلى المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة هذا العام في دولة إسرائيل.

وقد أعلن الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون، مشاركة المغرب في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون.

وعلق الموقع على مقطع فيديو نشر في منصة “إنستغرام” للإعلان عن هذا الحدث: “بعد 4 عقود… عاد المغرب… سيتم انتخاب شابة مغربية لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية… قد تكونين أنت ملكة جمال الكون التالية”.

كما أضاف سؤال: “من برأيكم ستكون الشابة التي سترتدي التاج بثقة وتمثل المغرب على الصعيد الدولي؟”.

ويشار إلى أنه قد انطلقت المسابقة في تلقي ترشيحات المشاركة، والتي ستفرز ممثلة المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون خلال شهر شتنبر المقبل.

ومن جهة اخرى، تعالت الأصوات المنددة بإعلان المغرب نيته المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقرر إقامتها في منتجع في مدينة إيلات الإسرائيلية في 12 ديسمبر القادم.

وقذ جاء التنديد بالمشاركة عقب إعلان نشره الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون بالمغرب، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة البلاد في النسخة الـ70 من المسابقة ، وهي المرة الأولى بعد غياب استمر حوالي 40 عاماً.

كما عرج الإعلان على الشروط الواجب توفرها في المترشحات ومن بينها أن تحمل الجنسية المغربية، وتمتلك جواز سفر مغربي ساري المفعول، ويتراوح عمرها بين 18-28 عاماً.

وكانت إسرائيل، رفعت تحذير السفر إلى المغرب بعد عشر سنوات؛ غير أنها حذرت المسافرين، بالبقاء في حالة تأهب أثناء وقت الزيارة.

وقد جاء هذا التعديل ابعد إعادة تقييم قامت به إسرائيل لدرجات الأمن في المغرب، إذ أقرت بأن مستوى التهديد في المملكة قد انخفض.

وأوصى مجلس الأمن القومي المسافرين الإسرائيليين، في ذات الوقت، بأن يكونوا على دراية بمحيطهم أثناء زيارتهم للمملكة المغربية.

واستأنفت الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل، خلال شهر يوليوز الماضي، بعد أكثر من سبعة أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وسُمح للمواطنين الإسرائيليين بالسفر إلى المملكة المغربية حتى قبل أن توافق إسرائيل والمغرب على إعادة العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاقات إبراهيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى