خارج الحدود

المغرب يعترض طائرة درون قادمة من نواحي إسبانيا

الرباط اليوم: محمد السبتي

قال مصدر أمني مغربي لوكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”، الثلاثاء 17 ماي الجاري، أن المغرب اعترض طائرة بدون طيار، وذلك ساعات بعد إعادة فتح المعبرين الحدوديين البريين على مستوى سبتة ومليلية.

وأكد المصدر ذاته، بأنه قد تم اعتراض الطائرة بدون طيار في حي واد الضاويات بجماعة الفنيدق، ليتم العثور بداخلها على كميات هامة من الأدوية المهدئة والمسكنات الممنوعة.

وفتحت الشرطة القضائية المغربية، حسب المصدر، تحقيقا في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات والمتورطين في محاولة تهريب هذه الأدوية، عبر الطائرة بدون طيار وبيعها لاحقا.

وفي سياق متصل، سبق وأن أوقفت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، مساء اليوم الخميس 17 مارس الماضي، شخصا عمره 25 سنة، كان مبحوثا عنه وصدرت في حقه مذكرة بحث على مستوى المملكة، على خلفية متابعته في قضايا مخدرات، والاشتباه في تورطه في محاولة تهريب كميات من المخدرات باستعمال طائرة درون.

واعتقل المشتبه فيه وهو متلبس بحيازة كمية من المخدرات، كما أسفر التفتيش الذي أنجزه الأمن بمنزله الكائن بحي كنديسة بنفس المدينة عن العثور على 7 كيلوغرامات من مخدر الشيرا وحجزها، و1 كيلوغرام من مسحوق طابا، علاوة على طائرة مسيرة عن بعد “درون”، يشتبه في استخدامها في التهريب الدولي للمخدرات.

وتم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذا العمل الإجرامي.

وتمكنت قبل ذلك فرقة أمنية مغربية من تفكيك، شبكة إجرامية استغلت طائرات بدون طيار لتهريب المخدرات من سبتة المحتلة إلى المغرب.

وحسب تقارير إعلامية، فقد تمت عملية التوقيف بمحيط “السياج الحدودي” بعد أيام من الرصد والمتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى