وطنية

المغرب يستعد لاستيراد 100 ألف جهاز كشف “كورونا”

الرباط اليوم: متابعة

أعلن أوه سانغ المدير رئيس الشركة الكورية الجنوبية “Osang Health Care”، أن المغرب سيحصل على 100 ألف جهاز للكشف على فيروس كورونا المستجد بالاضافة إلى 10 آلاف أداة تشخيصية بشكل مجاني.

وأوردت تقارير كورية جنوبية، أن رئيس شركة “أوسانج هيلث كير” للرعاية الصحية، وقع عقدا، يوم الخميس 26 مارس الجاري، مع سفير المغرب في كوريا الجنوبية، شفيق رشادي، ينص على تصدير 100 ألف أداة تشخيصية لفيروس كورونا، إضافة إلى 10 إلاف أداة مجانية يتم تصديرها إلى المغرب.

وسيتم تصدير هذه الأدوات، حسب ذات المصادر، عبر رحلة خاصة بإعادة المواطنين الكوريين، الذين يعيشون في إفريقيا بالتعاون مع وزارة الخارجية، التي تم توقيع الاتفاقية بتنسيق وثيق معها، وستسلم أدوات الكشف مباشرة إلى السلطات المغربية خلال هذه الرحلة.

وأشارت ذات المصادر، أن طلبات الدل على الأجهزة الكورية بلغ 47دولة، بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب أن هذه الأجهزة الكورية الجنوبية أضحت أحد أنجع وأفضل وسائل الكشف الموجودة حاليا.

وكشف مصنع كوري جنوبي لأجهزة الفحص، أنهم يجرون 350 ألف فحص يوميا وهو ما يعادل تقريبا عدد الفحوصات التي أجريت منذ اكتشاف الوباء، على أن تتم زيادة الإنتاجية اليومية لنحو مليون الشهر المقبل

وتعتبر هذه الأجهزة الكورية الجنوبية أحد أنجع وأفضل وسائل الكشف الموجودة حاليا والتي ستحصل الولايات المتحدة أيضا عليها بينما الطلبات قدمت من 47 دولة حول العالم.

وحري بالذكر أن كوريا الجنوبية اختارت أن تجري احتبارات تشخيص بشكل أسرع من أي دولة أخرى، بحوالى 10 آلاف فحص يوميا، الشيء الذي ساعدها في الرصد المبكر للمرضى، وتتبع بؤر الوباء، على نطاق واسع.

وتم فحص نحو 380 ألف شخص في عملية تتم بالمجان إن كان هناك إحالة من طبيب أو صلة بإصابة مثبتة، ويستغرق التشخيص نحو ست ساعات بينما تظهر النتيجة خلال يوم.

وتعافى أكثر من نصف إصابات البلاد البالغ عددها 9478 “بفضل الفحوصات الواسعة والمشاركة الفعالة في العزل الاجتماعي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى