اقتصاد

المغرب يستعد لإنشاء أول فندق “كانوبي باي هيلتون” في شمال إفريقيا

الرباط اليوم

وقعت شركة “هيلتون”، الرائدة عالميا في مجال الفندقة والضيافة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (HLT)، اتفاقية تدبير مع شركة استثمارية تابعة ل”ياميد كابيتال”، الفاعل البارز  في قطاع العقار في المغرب، من أجل افتتاح فندق جديد يحمل علامة “كانوبي باي هيلتون” في مدينة الدار البيضاء. وقد تم الإعلان عن إنشاء  الفندق، والذي يضم 158 غرفة، مساء أمس الثلاثاء أثناء بث الحلقة الأولى من برنامج “ميتروبوليتان كازابلانكا”،الذي عُرض مباشرة على شبكة الإنترنت خُصصت فقراته لمدينة الدار البيضاء النابضة بالحياة. وقد مثل شركة هيلتون العالمية، أثناء بث الحلقة كل من كريس ناسيطا الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة هيلتون و يوكيم جان سليفر، رئيس فروع هيلتون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا،    

يقع كانوبي باي هيلتون في منطقة المثلث الذهبي بالدار البيضاء أكبر مدينة بالمغرب، حيث يتم تشييده في إطار مشروع “ميتروبوليتان” وهو مشروع يتم تطويره ليضم مرافق سكنية وإدارية بجانب الفندق. ومن المتوقع أن يبدأ فندق كانوبي باي هيلتون الدار البيضاء، وهو أول فندق يحمل تلك العلامة في المغرب وشمال أفريقيا، باستقبال الزبناء بحلول سنة 2024، كما سيضم ثلاثة مطاعم، وأربع قاعات للندوات وقاعة كبيرة للمؤتمرات، بالإضافة إلى قاعة مخصصة للرياضة، ومسبح خارجي للاستمتاع بأشعة الشمس.

وبهذه المناسبة، قال كارلوس خنيصر، نائب رئيس قطاع التطوير بهيلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا   »إن اختيار مدينة الدار البيضاء من أجل إطلاق مشروع “كانوبي باي هيلتون” لم يأتي  بمحض الصدفة، فالمدينة هي العاصمة الاقتصادية والمالية، وتتمركز وسط شبكة الطرق الحضارية في المغرب، وإنشاء الفندق فيها يمثل خطوة مهمة في الخطة المتعلقة بتوسع هيلتون في المملكة. لا أخفيكم أنني سعيد جدا لأننا أبرمنا هذه الإتفاقية مع شركة “ياميد كابيتال” الرائدة في قطاع العقار بالمغرب بهدف تشييد فندق جديد في قلب مشروع ميتروبوليتان الدار البيضاء « .

وقد كانت منطقة Les Arènes من المحاور الثقافية المهمة و البارزة  لمدينة الدار البيضاء في مطلع القرن العشرين، حيث احتضنت أشهر الفنانين المغاربة والعالميين مثل الفنان الفرنسي الشهير جوني هاليداي، و الفنان راي تشارلز، والمطربة اللبنانية فيروز، وداليدا وغيرهم من الأسماء اللامعة دوليا. وأضحت المنطقة في الوقت الراهن مكانا يحتضن أفضل المطاعم والمحلات التجارية الفخمة، كما أن هذه المنطقة تشكل وجهة يلتقي فيها التاريخ بالحداثة.

شيد “كانوبي باي هيلتون الدار البيضاء” ليكون انعكاسا حقيقيا للمنطقة التي سيتواجد بها، من خلال تقديم أشهى الأطباق المحلية في المقاهي والمطاعم، وكذا توفير العديد من وسائل الراحة والامتيازات التي تجعل من المكان البيت الثاني للزوار،  و سيجسد الفندق العصري الروح التاريخية والحس الفني لمنطقة Les Arènes.

ومن جهته، صرح كريم بقالي، مؤسس ومدير شركة “ياميد كابيتال” :”نحن فخورون جدا باستقبال أول فندق كانوبي باي هيلتون في شمال إفريقيا، كجزء من المشروع المتطور والفريد من نوعه الذي يتواجد في قلب مدينة الدار البيضاء. اشتغلنا على امتداد هذه الأشهر الأخيرة الماضية، مع فريق مكون من نخبة من المحترفين العالمين (من بينهم جون فيليب نويل, تيبي بينيت) من أجل تصميم وجهة فريدة لعكس روح كانوبي باي هيلتون. طموحنا اليوم هو إنشاء مشروع ميتروبوليتان وجعله معلمة حضارية في مدينة الدار البيضاء، ووجهة جديدة لزوار الوافدين سواء بغرض العمل أو الترفيه، والعائلات، وكذا السياح المحليون والأجانب ، لذلك فإن علامة “كانوبي باي هيلتون” تعكس هذه الروح بشكل كامل.”

تم إطلاق “كانوبي باي هيلتون” لأول مرة في العالم سنة 2014 من أجل الإستجابة لرغبات الزوار الذين يبحثون عن إقامة ا تأخذ بعين الاعتبار قلب الثقافة المحلية و الذين يرغبون في زيارة الأحياء الغنية بالتاريخ. وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من 13 فندق “كانوبي” حول العالم، وأزيد من 41 فندق قيد الإنشاء في 14 دولة وإقليم. وقد تم افتتاح أول فندق يحمل علامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا سنة 2019، وهو “كانوبي باي هيلتون دبي السيف”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى