سياسة

المغرب والنمسا يوقعان على اتفاقية للتعاون

الرباط اليوم

تشهد العلاقات السياسية بين المغرب والنمسا زخما جديدا بتوقيع يوم غد الاثنين 20 مارس 2023 في الرباط على مؤتمر برلماني هو الأول من نوعه الذي تعقده النمسا مع دولة أفريقية.

للمشاركة في هذا الحدث، وصل رئيس المجلس الوطني النمساوي، فولفغانغ سوبوتكا، يوم الأحد إلى الرباط. استجابة لدعوة من نظيره المغربي، رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب.

وكان العلمي قد قام برحلة مماثلة إلى النمسا في الفترة من 14 إلى 17 دجنبر 2022.

 

وسيوقع كل من رشيد الطالبي العلمي وولفغانغ سوبوتكا، يوم غد بمقر مجلس النواب، أول اتفاقية تعاون في المجال التشريعي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 240 للعلاقات المغربية النمساوية حسب مصدر مطلع.

وكشف ذات المصدر أن هذا التعاون الثنائي سيركز بشكل خاص على تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية والتنسيق بين الطرفين في المنتديات والهيئات البرلمانية الدولية.

وأضاف أن رشيد الطالبي العلمي سيقدم لضيفه، خلال لقاء الاثنين، لمحة عامة عن التقدم الذي أحرزه المغرب مؤخرا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بقيادة الملك محمد السادس، مؤكدا أن قضية الوحدة الترابية للمملكة، ستحتل مكانًا مهما في المحادثات بين الاثنين.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني النمساوي هو أحد مجلسي البرلمان النمساوي، إلى جانب المجلس الاتحادي. يتألف المجلس الوطني من 183 نائبًا ينتخبون عن طريق التمثيل النسبي في الانتخابات العامة لمدة خمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى