رياضة

المغربي “عادل رامي” يثير الجدل بتحية الجيش التركي

الرباط اليوم

أثار الفرنسي من أصل مغربي، عادل رامي، الذي يلعب في صفوف فريق كرة القدم بنادي فنربهتشه التركي، الجدل بسبب بوضع صورة له وهو يؤدي التحية العسكرية، كصورة للبروفايل الخاص به على حسابه الشخصي بموقع “انستغرام”.

جاء ذلك من اللاعب المغربي وهو يرتدي قميص فريقه الحالي، تأييدًا للاعبي المنتخب التركي لكرة القدم، بعد فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا ضدهم، إثر أدائهم التحية العسكرية في مبارتين ضد ألبانيا وفرنسا خلال الأيام الماضية.

وعقب تسجيل هدف الفوز على ألبانيا وهدف التعادل مع فرنسا، أدى لاعبوا المنتخب التركي التحية العسكرية تعبيرا عن إهدائهم الهدفين لجيش بلادهم الذي ينفذ عملية عسكرية “نبع السلام” في سوريا.

وعلى إثر ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان الثلاثاء، فتح تحقيق بدعوى قيام اللاعبين بـ “استفزازات سياسية” خلال المبارتين، المندرجتين ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة قوات المعارضة السورية، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتحييد مسلحي حزب العمال الكردستاني و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى