جهات

المرتضى اعمراشا يُكذّب مندوبية السجون

الرباط اليوم

تتواصل حملة التكذيبات والتكذيبات المضادة بين المندوبية العامة لإدارة السجون والمعتقل على خلفية “حراك الريف”، المرتضى اعمراشا؛ فبعدما كان هذا الأخير قد كشف مطلع الشهر الجاري تعرضه “للتعذيب” داخل السجن المحلي سلا 02، حيث يقضي عقوبته السجنية، متهما مديره بتعنيفه، الأمر الذي نفته مندوبية السجون جملة وتفصيلا، عاد المرتضى اعمراشا لطرح نفس الموضوع عبر رسالة نقلتها شقيقته أمس الأربعاء.

وأكد اعمراشا مجددا تعرضه للاعتداء على يد مدير سجن سلا 02، نافيا بدوره ما جاء في بلاغ مندوبية التامك حول هذه النازلة وتساءل: “أليس من حقي كمواطن يحمل جنسية هذا البلد أن أطالب بحفظ كرامتي داخل أسوار السجن؟ أليس من العار على مندوبية السجون أن تخرج ببيان تنفي فيه تعرضي للضرب والشتم، دون أن تكلف نفسها بأن تفتح تحقيقا في ما عانيته، وأعانيه الآن في زنزانتي؟”.

المرتضى دبَّج رسالته بعدد من الأسئلة، منها: “أليس في المغرب وزارة يُسيرها وزير العدل الأسبق تُسمى بـ”وزارة حقوق الإنسان؟”، وزاد: “أليس من العدل أن أنال قسطا ولو يسيرا من العدالة بأن ترسل المندوبية العامة للسجون ولو موظفا بسيطا للتحدث معي حول هذه النازلة؟”.

ناشط “حراك الريف” المحكوم بخمس نوات سجنا نافذا، أفرد جزءا من رسالته لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مخاطبا إياه بالقول: “سيادة الوزير، لقد وافقتم على تحمل هذه الأمانة فشمروا عن سواعدكم لأن الأمر بلغ حد لا يُطاق.. أين حقي كإنسان من كل ما يحدث لي؟”.

يذكر أن المرتضى اعمراشا، كان قد رفع شكابة إلى وكيل الملك ضد مدير السجن المحلي سلا 02، ضَمّنها تظلمات بالتعرض لاعتداء بالسب والشتم والضرب بتاريخ 13 غشت الجاري، من قبل مدير امؤسسة السجنية المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى