مجتمع

المحكمة تصدر حكمها في حق الكاتب العام السابق لوزارة الصحة

الرباط اليوم

أصدرت ابتدائية أكادير حكما على الكاتب العام السابق لوزارة الصحة في قضية محاولة انتحار فتاة بفندق “تيفولي”. 

وقضت الهيئة المذكورة في حق هشام نجمي، الكاتب العام السابق لوزارة الصحة ، بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بعد متابعته بتهمة عدم تقديم مساعدة لشخص معرض للخطر والإدلاء بهوية مزيفة في قضية سقوط فتاة من نافذة غرفة فندق بأكادير.

وأدانت المحكمة الفتاة الضحية، البالغة من العمر 35 سنة، التي قيل إنها مرافقته، والتي تشتغل مسيرة شركة لكراء الفيلا، بشهر سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بتهمة السكر العلني، كما تمت متابعة الموظف المكلف بالاستقبال في فندق تيفولي، البالغ من العمر 53 سنة، بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قيمتها 500 درهم.

وكان وزير الصحة السابق أنس الدكالي أنهى رسمياً خدمات الكاتب العام للوزارة حينذاك هشام نجمي، وذلك بعد واقعة سقوط فتاة كانت رفقته بأحد فنادق أكادير.

و كانت فتاة بالغة من العمر 35 سنة ، رفقة الكاتب العام لوزارة الصحة بأحد فنادق أكادير، قبل أن تقرر الإنتحار بالقفز من الطابق الثالث وهي في حالة سكر طافح.

و خضع المسؤول في وزارة الصحة بعد ذلك للتحقيق ، قبل أن يتم إخلاء سبيله ، إلى حين انتهاء التحقيقات، حيث أصر في أقواله على أنه مجرد شاهد، وأن الفتاة دخلت الغرفة التي يقيم بها هو وزوجته وقامت برمي نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى