جهات

المحاكمة تنتظر رئيس مجلس عمالة طنجة المنتخب حديثا عن “البام”

الرباط اليوم

يرتقب أن يمثل محمد الحميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة المنتخب حديثا باسم حزب الأصالة والمعاصرة، أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط بتاريخ 11 أكتوبر الجاري.

ويشتبه تورط المعني بالأمر الذي شغل سابقا منصب رئيس غرفة الصناعة والتجارة بجهة الشمال، في جناية تبديد اموال عمومية والتزوير في وثائق إدارية، ويتابع معه في نفس الملف مقاولين وموظفين.

وقال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إنه “سبق للمتهم أن تخلف عن حضور الجلسة السابقة بداعي المرض وأدلى بشهادة طبية تحمل من العجز 10 أيام، وهي الشهادة التي طعن فيها دفاع الطرف المدني مسجلا احتجاجه على عدم حضور المتهم وأكد دفاع الطرف المدني للمحكمة أن المعني غير مريض وإنما منهمك في إيداع ترشيحه لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلا”.

وسجل الغلوسي أن هذا الملف “استغرق وقتا طويلا في التحقيق والمحاكمة ومن المرتقب أن يطول أمده أكثر مثل قضايا أخرى مشابهة له في مختلف أقسام جرائم المال العام المحدثة لدى بعض محاكم الإستئناف”.

وحذر الفاعل الحقوقي ذاته من خطورة تولي بعض المتابعين في قضايا تبديد المال العام، مهام تدبير الشأن العام، وشدد على أن “محاربة الفساد والريع وغياب المحاسبة، قضية تحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية لمواجهتها بكل جرأة وحزم وصرامة”، مبرزا أن “ضعف وتردد هذه الإرادة هو الذي جعلنا نرى الوجوه المتورطة في الفساد وإختلاس المال العام تعود إلى التدبير العمومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى