الرباط اليوم

المتعاقدون يستقبلون الدخول المدرسي بإضراب وطني وإنزال بالرباط (وثيقة)

الرباط اليوم: آشكاين

قرر “الأساتذة المتعاقدون” أو ما تسميهم وزارة التربية الوطنية بالأساتذة أطر الأكاديميات، استقبال الدخول المدرسي لموسم 2021/2022، بتصعيد احتجاجاتهم الميدانية، وذلك بالتزامن مع بداية محاكمة 33 أستاذا متابعين في حالة سراح، جرى توقيفهم إثر المشاركة في الإنزال الوطني الذي نفذوه خلال أبريل الماضي.

وفي هذا السياق، سطرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، برنامجا احتجاجيا يمتد من 2 شتنبر المقبل إلى 25 منه، يتضمن مجموعة من الخطوات الاحتجاجية، محليا وجهويا ووطنيا.

ومن أبرز الخطوات الاحتجاجية التي يعتزم المتعاقدين تنفيذها، إضراب وطني يومي 15 و16 شتنبر المقبل، مع إنزال بالرباط، يشمل منخرطي ذات التنسيقية المنتمين لمديريات الرباط سلا القنيطرة وبني ملال، وانزال ثاني بالرباط دائما يوم 23 ، 24 و25 من نفس الشهر، يشمل المنتمين لمديريات جهتي الدار البيضاء وفاس مكناس.

كما تشمل احتجاجات المتعاقدين التي أعلنوا عنها في بلاغ صادر عن تنسيقيتهم الوطنية، حمل للشارات السوداء وعقد لقاءات تواصلية ونقاشات بين الأساتذة يوم 2 شتنبر، وأشكال إقليمية بالساحات العمومية والأحياء الشعبية، بالإضافة على اشكال إقليمية وجهوية وقطبية بين الأقاليم.

أصحاب البلاغ قالوا إن “الفترة الأخيرة عرفت اعتقالات واسعة شملت عدة مناضلين واختطافات ومحاكمات صورية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والتي لا تزال مستمرة من خلال جلستين صوريتين يومي 16 و23 شتنبر المقبل لما مجموعه 33 أستاذ وأستاذة”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد حددت يوم 16 شتنبر 2021، تاريخا لانطلاق أولى جلسات محاكمة الأساتذة الموقوفين على خلفية المسيرات الاحتجاجية التي منعتها السلطات العمومية، بينما ستعقد الجلسة الثانية في الـ 23 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى